“إنسان” تدين جرائم القتل الجماعي للنظام السعودي بحق المهاجرين

اخترنا لك

أدانت “منظمة إنسان للحقوق والحريات”، الأحد، جرائم النظام السعودي بحق المهاجرين الأفارقة والعمال اليمنيين المهاجرين، التي تحدث بشكل مستمر على الحد الجنوبي للمملكة.

صنعاء- الخبر اليمني:

وأوضحت المنظمة في بيان، أن “عدداً من المهاجرين الأفارقة شهدوا الحادثة وأفادوا بأنهم تعرضوا لاحتجاز في غرف صغيرة تضمّن التعذيب الجسدي الممنهج بالأسلاك الكهربائية وغيرها من أنواع التعذيب بينما آخرون تعرضوا لصعق كهرباء بعد تبليل أرضية الغرف مما أدى للوفاة العديد منهم على أيدي قوات حرس الحدود السعودية”.

وعبرت، عن مخاوفها “بشأن وضع آلاف المهاجرين المنتهكة حقوقهم في مراكز الاحتجاز السعودية التي أصبحت سيئة السمعة”، داعية “جميع المنظمات الدولية والمحلية إلى إدانة واستنكار ومحاسبة كل من قام بهذه الانتهاكات المخالفة للمواثيق الدولية الإنسانية والأعراف الأخلاقية”.

ودعت منظمة إنسان إلى “اتخاذ خطوة فورية من قبل المجتمع الدولي للضغط على السلطات السعودية لاحترام وتطبيق تعهداتها والالتزام بالمواثيق الدولية الإنسانية والأعراف الأخلاقية”.

اقرأ أيضا:

بالفيديو| مشاهد صادمة لاستهداف الجيش السعودي للمهاجرين على الحدود مع اليمن

أحدث العناوين

قيادي في أنصار الله يكشف ترتيبات من قبل التحالف للتصعيد

قال عضو المكتب السياسي لحركة أنصار الله علي القحوم إن تحركات وتصريحات المبعوث الأمريكي وسفير أمريكا وبريطانيا والسعودية المضلله...

مقالات ذات صلة