“بحجة إعادة مفقوديه” كيان الاحتلال يمتنع عن تسليم جثمان الشهيد ناصر أبو حميد لعائلته

اخترنا لك

امتنع وزير أمن الاحتلال بيني غانتس، صباح اليوم الأربعاء، من تسليم جثمان الشهيد ناصر أبو حميد لعائلته، والذي توفي فجر أمس الثلاثاء.

متابعات-الخبر اليمني:

وادعت وسائل إعلام عبرية أنّ قرار غانتس عدم إعادة جثمان الأسير أبو حميد يأتي استناداً إلى قرار سابق لـ”الكابينت”، ينص على “احتجاز جثامين الأسرى الذين يتوفون في السجون أو منفذي العمليات بهدف إعادة الأسرى والمفقودين التابعين للاحتلال”.

من جانبها أعلنت هيئة شؤون الأسرى والمحررين، فجر أمس الثلاثاء، استشهاد الأسير القائد ناصر أبو حميد (50 عاماً) من مخيم الأمعري في مستشفى “أساف هروفيه”، جرّاء سياسة الإهمال الطبي المتعمد “القتل البطيء” التي تتبعها إدارة سجون الاحتلال بحق الأسرى المرضى.

وقررت عائلة الشهيد أبو حميد عدم فتح بيت عزاء له إلى حين الإفراج عن جثمانه، وقالت في بيان لها: “لن نتقبل العزاء بابننا الشهيد القائد إلا بعد أن يتحرر جسده الطاهر ومعه سائر جثامين الشهداء المحتجزة لدى الاحتلال في مقابر الأرقام وداخل ثلاجات الاحتلال”.

وأكد الناطق باسم حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين طارق سلمي، أنّ قرار غانتس هو “إمعان في الجريمة بهدف معاقبة الأسير حتى بعد استشهاده ومحاولة التوظيف السياسي لهذه القضية بغرض الضغط والابتزاز”.

وتواصل سلطات الاحتلال احتجاز جثامين 11 أسيراً ممن ارتقوا في سجونها، يذكر أنّ هناك 4700 أسير في سجون الاحتلال يتوزعون على 23 سجناً ومركز توقيف وتحقيق، بينهم 34 أسيرةً، و150 طفلاً قاصراً، و600 أسير يعانون أمراضاً بدرجات مختلفة، ويحتاجون إلى متابعة ورعاية صحية وتدخل طبي عاجل، منهم 24 أسيراً يعانون مرض السرطان وأوراماً مختلفة.

أحدث العناوين

أمريكا “الديمقراطية” تواجه المتظاهرين بالقناصة والمروحيات

أسقطت غزة ما تبقى من الشعارات الأمريكية حول الديمقراطية وحقوق الإنسان والتي لطالما اتخذتها واشنطن ذريعة للتدخل في الشؤون...

مقالات ذات صلة