الأمم المتحدة تطّلع على جرائم التحالف وفصائله في الحديدة

اخترنا لك

اطّلع رئيس بعثة الأمم المتحدة لدعم اتفاق الحديدة الجنرال مايكل بيري، بمعية عدد من مسؤولي صنعاء، على واقع ما خلفه التحالف وفصائله في مديريات الدريهمي وبيت الفقيه وزبيد والتحيتا والجراحي، من آثار القصف الجوي على المنشآت الحكومية، والأضرار الكارثية على حياة المواطنين التي تسببت بها فصائل السعودية والإمارات.

الحديدة- الخبر اليمني:

وأوضحت “وكالة سبأ” أن الزيارة شملت مصابي وجرحى استهداف طيران التحالف ومخلفات الالغام والقنابل العنقودية في مديريات الساحل الغربي و المديريات الجنوبية بمحافظة الحديدة، بالإضافة إلى الاطلاع على حجم الدمار الذي خلفته فصائل التحالف في المدارس والوحدات الصحية وغيرها من المنشآت المدنية في تلك المناطق.

وأكد عضو فريق صنعاء لإعادة الانتشار اللواء محمد القادري، أن مخلفات فصائل التحالف التي نتج عنها سقوط ضحايا، لا تزال تهدد حياة المواطنين في ظل تلكؤ الأمم المتحدة عن إدخال المعدات اللازمة لتطهيرها.

وطالب محافظ الحديدة المعين من قبل صنعاء، محمد قحيم، الأمم المتحدة للاضطلاع “بدور إيجابي وفعال خلال هذه المرحلة لتنفيذ مسؤولياتها الإنسانية تجاه ما تتعرض له الأعيان المدنية بمديريات الساحل الغربي والمديريات الجنوبية من مخاطر وتهديدات”، والضغط على التحالف “لإدخال معدات نزع الألغام لتقليل الخسائر البشرية التي تعاني منها تلك المناطق جراء تلوثها بعشرات الآلاف من الألغام والقنابل العنقودية”.

وأكد رئيس بعثة الأمم المتحدة الجنرال مايكل بيري، خلال زياراته للمناطق التي تضررت بفعل حرب التحالف، “استمرار البعثة في بذل المزيد من الجهود والتنسيق مع الجهات الدولية المعنية للإيفاء بتعهداتها بخصوص الأوضاع بمحافظة الحديدة”، وفق المصدر.

أحدث العناوين

أمريكا “الديمقراطية” تواجه المتظاهرين بالقناصة والمروحيات

أسقطت غزة ما تبقى من الشعارات الأمريكية حول الديمقراطية وحقوق الإنسان والتي لطالما اتخذتها واشنطن ذريعة للتدخل في الشؤون...

مقالات ذات صلة