الانتقالي ينجح بشق القوى الحضرمية والجنوبية تعقد مساره

اخترنا لك

احتفل المجلس الانتقالي، الثلاثاء، بنجاحه في شق القوى الحضرمية  على الرغم من توسيع القوى الجنوبية من عقبات مؤتمره المرتقب في عدن.

خاص – الخبر اليمني:

وتداولت قيادات في المجلس صور  لقيادات أخرى من مختلف قوى حضرموت وهي في طريقها إلى عدن للمشاركة في المؤتمر.

وأبرز القيادات التي برزت في الصورة  أمين باشقارـ أمين عام حلف قبائل حضرموت والمهندس  عبدالله الشبيبي عضو الهيئة العليا  لمؤتمر حضرموت الجامع.

وحلف القبائل ومؤتمر حضرموت الجامع من أبرز القوى التي أعلنت رسميا مقاطعتها لمؤتمر الانتقالي واتهمته بالسعي للاستعراض في عدن بغية الحصول على تفويض يمكنه من حسم معركة المحافظات الشرقية  لصالحه.

ومع أن القيادات التي احتفل الانتقالي بوصولها عدن لا تشكل ثقلا باعتبارها من قيادات الصف الأخير، إلا أن قبول تلك القيادات  لدعوة الانتقالي من شأنه توسيع الفجوة داخل البيت الحضرمي التي أبدت قواها مواقف مناهضة للانتقالي منذ قراره قرع بوابتها سواء عسكريا أو سياسيا.

كما من شان الخطوة تخفيف الضغوط على قيادات الانتقالي وهواجسها من فشل المؤتمر في ظل بيانات المقاطعة المستمرة  شرقا وجنوبا.

وتواصلت تلك البيانات مع إعلان مؤتمر شعب الجنوب الذي يقوده محمد علي أحمد وكذا تيار الحراك المشاك في مؤتمر الحوار وشخصيات سياسية على رأسها القيادي الجنوبي أحمد الحسني مقاطعتها للقاء المرتقب في الرابع من مايو.

أحدث العناوين

فيديو| إصابة الوزير الصهيوني المتطرف “إيتمار بن غفير” وابنته 

أعلنت شرطة الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الجمعة، عن إصابة وزير الأمن القومي الصهيوني المتطرف إيتمار بن غفير،  وتعرضه لإصابات طفيفة...

مقالات ذات صلة