تعزيز الانتشار العسكري بمحيط أهم القواعد العسكرية للإمارات في شبوة

اخترنا لك

عززت الإمارات، الأحد، الانتشار العسكري في محيط اهم قواعدها العسكرية في محافظة شبوة، شرقي اليمن.

يتزامن ذلك  مع بدء السعودية ترتيبات في المناطق النفطية يستهدف اجتثاث أبو ظبي.

خاص – الخبر اليمني:

ودفعت القوات الإماراتية بالفصائل الموالية لها في شبوة لتنفيذ خارطة انتشار جديدة في المديريات الجنوبية لشبوة والتي تطل على خليج عدن والبحر العربي.

وشملت خطة الانتشار التي بررتها الامارات بـ “منع التجوال بالسلاح” المديريات المحيطة ببلحاف في مديرية رضوم ، حيث تتواجد اهم قاعدة عسكرية للإمارات جنوب شرق اليمن.

واقتصرت الحملة التي شملت ميفعة وحبان والروضة ورضوم والتي ظلت خلال السنوات الماضية منطلقا لاستهداف القوات الإماراتية في بلحاف، على الفصائل الجنوبية الموالية للإمارات فقط وبدون علم اللجنة الأمنية التي يترأسها محافظ المؤتمر في شبوة، عوض ابن الوزير.

ويأتي الانتشار  العسكري لفصائل الامارات في هذه المناطق  عقب يوم على وصول قائد الدعم والاسناد للتحالف، سلطان البقمي، بمعية رئيس أركان حكومة معين للإشراف على ترتيبات عسكرية وامنية في المحافظة التي تسيطر الفصائل الموالية للإمارات على مركزها الإداري عقب معارك دعمتها ابوظبي قبل أشهر.

ولم يتضح ما إذا كانت الخطوة الامارات بنشر فصائلها  في محيط قاعدتها العسكرية محاولة لفرض أمر واقع قبل تسليم عتق للإصلاح أم لتعزيز حماية قواتها خشية هجمات جديدة.

أحدث العناوين

Sana’a forces announce targeting a British oil ship and shooting down an advanced American drone

Sana'a forces have announced targeting a British oil ship in the Red Sea with appropriate naval missiles and shooting...

مقالات ذات صلة