اليمنيون يحيون “مجزرة تنومة” بحق الحجاج ويتوعدون بالثأر

اخترنا لك

يحيي اليمنيون، الثلاثاء، ما عرف باسم “مجزة تنومة” التي وقعت في مثل هذا اليوم عام 1923، وراح ضحيتها أكثر من ثلاثة آلاف حاج يمني على يد سلطات آل سعود حينها.

صنعاء- الخبر اليمني:

ونظم ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي حملة تغريدات تحت وسم الذكرى_103_لمجزرة_تنومة، انطلقت مساء اليوم، تطرقت إلى الجريمة التاريخية “ومدى بشاعة وإجرام النظام السعودي”.

وأكد الناشطون الذي تشاركوا أيضا وسم #جرائم_آل_سعود، أن “الذكرى السنوية لهذه المجزرة تأتي كتذكير للعالم بوحشية النظام السعودي، وجرائمه المرتكبة ضد حقوق الإنسان”.

واعتبروا أن جرائم تحالف الحرب على اليمن هي امتداد لمجزرة تنومة ومختلف جرائم السلطات السعودية المتعاقبة بحق اليمنيين، داعيين في ذات الوقت إلى الثأر من النظام السعودي لكل الجرائم على مدى التاريخ.

وتؤكد المرويات التاريخية أن السلطات السعودية قتلت في 17 ذي القعدة عام1341هـ،  أكثر من 3000 حاج يمني ظلما وعدوانا، حينما كانوا يستعدون للغداء، وصلاة الظهر،  900 منهم ذُبحوا ذبحا، وفصلت رؤوسهم عن أجسادهم،  فيما لم ينج من قافلة الحجاج سوى 500 فقط.

أحدث العناوين

أمريكا “الديمقراطية” تواجه المتظاهرين بالقناصة والمروحيات

أسقطت غزة ما تبقى من الشعارات الأمريكية حول الديمقراطية وحقوق الإنسان والتي لطالما اتخذتها واشنطن ذريعة للتدخل في الشؤون...

مقالات ذات صلة