تفجر مرتقب لمعركة حضرموت وتعزيزات عسكرية ضخمة تصل المحافظة

اخترنا لك

من المرتقب أن تشهد مديرية وادي حضرموت، خلال الأيام القليلة الماضية، تفجرا مرتقبا للصراع بين الفصائل الإماراتية وقوات المنطقة العسكرية الأولى تزامنا مع تواصل التصعيد المشترك بينهما في المحافظة.

متابعات ـ الخبر اليمني:

يأتي ذلك بالتزامن مع استقدام قوات المجلس الانتقالي لتعزيزات عسكرية جديدة وصلت خلال الساعات الماضية إلى مناطق انتشاره في المكلا وضمت عددا كبيرا من الأليات العسكرية ومسيرات إماراتية قصيرة المدى وفوجا من الجنود.

وفي مقابل ذلك كشف مصدر عسكري خاص في محافظة مأرب عن استقدام المنطقة العسكرية الأولى لأكثر من 1500مقاتل من معسكرات الإصلاح في المحافظة والدفع بهم لتعزيز مواقع انتشار المنطقة العسكرية الأولى في مديرية وادي حضرموت.

يتزامن كل ذلك مع ضغوط أمريكية على وزارة الدفاع في الحكومة الموالية للتحالف بقصدر طرد العسكرية الأولى من حضرموت وهو ما تضمنه لقاء أخير كان قد جمع بين سفير واشنطن لدى الرئاسي ووزير الدفاع في حكومة معين عبد الملك.

كما يتزامن هذا التصعيد مع ضغوط إماراتية على السعودية تهدف لإقالة قائد المنطقة العسكرية الأولى واستبداله بوزير الدفاع السابق “محمود الصبيحي” كاشتراط أولوي ووحيد لبقاء العسكرية الأولى في حضرموت.

أحدث العناوين

مجلة أمريكية: اليمن اتخذ خطوات قد تمثل مشكلة كبيرة للولايات المتحدة

قالت مجلة نيوزويك الأمريكية إن القوات المسلحة اليمنية في صنعاء والتي يطلق عليها الإعلام الغربي مصطلح الحوثيين، قامت بتوسيع...

مقالات ذات صلة