انفصال حضرموت يعزز انقسام الانتقالي

اخترنا لك

اتسعت رقعة الانقسام في صفوف المجلس الانتقالي، المنادي بانفصال جنوب اليمن، الأربعاء، مع خسارته لورقة حضرموت، الثرية بالنفط شرقي اليمن.

خاص – الخبر اليمني:

وتعرضت قيادات المجلس لمزيد من الهجمات الإعلامية.

ودعا هاني بن بريك، النائب السابق لرئيس الانتقالي، لثورة تقتلع من وصفهم بالفاسدين، واصفا إياهم بألفاظ نابية كعديمو الرجولة.

وأشار بن بريك في تغريدة على صفحته بمواقع التواصل الاجتماعي إلى أنه لن يسمح ببقاء الجبناء وعديمي الضمير على كراسيهم في حين يتسول الجرحى قيمة علاجهم.

والهجوم كان موجه للزبيدي الذي يراس اللجنة المالية العليا، واتهمه بن بريك صراحة بالتحكم بموارد البلاد.

وتغريدات بن بريك تعد امتدادا لحملة واسعة يشنها تيار الصقور في الانتقالي ضد قياداته وتصاعدت وتيرتها مؤخرا  مع تراجع الانتقالي عن  تصعيده ضد معين في خطوة  فسرها أنصاره بالهزيمة.

كما أن عودة بن بريك الذ ي كانت الإمارات غيبته عن المشهد إلى صدارته بالتزامن  مع حملة لناشطين اماراتيين  ضد عيدروس الزبيدي والمحرمي عبر نشر فضائح فساد  تورطا فيها تأكيد لتقارير عن ترتيبات لتغييرات مرتقبة على مستوى هرم قيادة الانتقالي، المدعوم من أبو ظبي.

ومع أن دوافع الهجوم لم تتضح معالمه وما إذا كانت خلافات داخلية، لكن تزامنه مع إعلان السعودية انفصال حضرموت التي كانت قيادات في الانتقالي تعول عليها لفرض دولتها جنوبا تشير إلى توسيعها رقعة الانقسامات في صفوف المجلس.

أحدث العناوين

السعودية تلقي بكل ثقلها لانتزاع مكاسب طوفان الأقصى

كثفت السعودية، الاحد، حراكها بملف القضية الفلسطينية في محاولة لانتزاع مكاسب طوفان الأقصى مع اقتراب نهاية معركته. خاص – الخبر...

مقالات ذات صلة