استنفار إماراتي في شبوة

اخترنا لك

شهدت محافظة شبوة، الثرية بالنفط والغاز شرقي اليمن، الاحد، استنفار اماراتي جديد .. يتزامن ذلك مع ترتيبات لإعلان حضرموت المجاورة إقليم مستقل.

خاص – الخبر اليمني:

وأعادت القوات الإماراتية المتمركزة في منشاة بلحاف لإنتاج الغاز المسال استدعاء مقاتلي الفصائل الموالية لها سابقا والمعروفة بـ”النخبة الشبوانية”.

وأفادت مصادر قبلية بأن القوات الإماراتية استدعت قائد “النخبة” محمد سالم البوحر والذي كان خارج المحافظة وطلبت منه التواصل مع كافة المجندين السابقين مقابل وعود بصرف مرتباتهم المنقطعة منذ سنوات.

وكانت الإمارات استغنت عن هذه القوات المقربة من الانتقالي مع تشكيل ما يعرف حاليا بقوات “دفاع شبوة” والتي يقودها نجل المحافظ المؤتمر عوض ابن الوزير.

ولم يتضح دوافع التحرك الإماراتي وما اذا كان لتعزيز قاعدتها في بلحاف والتي شهدت خلال اليومين الماضيين وصول وحدات إماراتية منسحبة  من المكلا أم ضمن ترتيبات لتعزيز نفوذ ابوظبي على محافظة شبوة، لكن تزامنها مع الترتيبات السعودية لإعلان حضرموت المجاورة إقليم وبسلطة مستقلة يشير أيضا إلى مخاوف إماراتية من قرع الرياض لمحافظة شبوة بعد إخراجها من حضرموت قسرا.

أحدث العناوين

المقاومة تواصل استهداف تحشيدات العدو الإسرائيلي شرق وجنوب رفح

نشرت كتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس، اليوم الأحد، مشاهد من استهداف جنود وآليات الإحتلال الإسرائيلي. متابعات-الخبر اليمني: وأوضحت الكتائب أنّ...

مقالات ذات صلة