السعودية تدفع البحسني لقلب الطاولة بحضرموت والأخير يتخلى عن الانتقالي

اخترنا لك

اعادت السعودية، الأربعاء، تصدير عضو المجلس الرئاسي ونائب رئيس الانتقالي فرج البحسني إلى المشهد في محافظة حضرموت ..

يتزامن ذلك مع تصاعد وتيرة الازمة اثر تفجير الفصائل الموالية للإمارات للوضع في المكلا قبيل ترتيبات اعلان الإدارة الذاتية.

خاص – الخبر اليمني:

ونشر البحسني الذي كان معتكف بالإمارات منذ اشهر  صورة جديدة له من العاصمة السعودية الرياض.

والصورة تجمع البحسني بالسفير الأمريكي لدى اليمن ستيفن فاجن  لأول مرة منذ قرار السعودية  عزل البحسني وتقييد اتصالاته.

وارفق البحسني  في الصورة التي ظهر فيها العلم اليمني خلفه تغريده  يتجاهل فيها الإشارة للانتقالي ويتحدث فيه عن مناقشة انهاء الحرب على اليمن ودعم  مجلس القيادة الرئاسي.

وكانت السعودية استدعت في وقت سابق الثلاثاء، البحسني من مقر اقامته بابوظبي.

وتدول ناشطين مقربين من البحسني صورة له خلال  وجوده على طائرة ملكية اقلته من ابوظبي إلى الرياض متحدثين في الوقت ذاته عن تنصيبه رئيس للمجلس الحضرمي الوطني الذي تدعمه الرياض لفرض واقع جديد على الأرض.

وكان البحسني اعلن قبل اشهر قليلة انضمامه للانتقالي عقب اطاحة السعودية به من منصب محافظ حضرموت وقائد العسكرية الثانية  إضافة إلى طرده من الرياض، لكن استدعاء البحسني مجددا جاء عقب صفقة ابرمها رئيس الانتقالي في حضرموت المحمدي مع محافظ المؤتمر مبخوت بن ماضي بضوء اماراتي   تتضمن إزاحة البحسني الذي يتولى حاليا منصب نائب رئيس الانتقالي، وهو ما يشير إلى محاولة السعودية قلب الطاولة على الانتقالي  بيد نائبه.

ويتمتع البحسني بنفوذ كبير في حضرموت رغم تقليصه .. كما ان انضمامه للانتقالي كان ردا فقط على تهميشه حيث ظل يحتفظ بخط مغاير لذاك الذي يسلكه الانتقالي  المنادي بالانفصال.

وجاء استدعاء البحسني مع تجديد السعودية تأكيدها بعدم السماح بتبعية حضرموت لغيرها.

وكتب عبدالله ال هتيله، مساعد رئيس تحرير صحيفة عكاظ الرسمية ،  تغريدة جديدة على صفحته بمواقع التواصل الاجتماعي  يتحدث فيها بعدم سماح بلاده بان تكون حضرموت لا جنوبية ولا شمالية في خطوة وصفها  القيادي في الانتقالي عبدالله الغيثي بمثابة اعلان بسعودتها.

ويشير استدعاء البحسني من قبل السعودية وامريكا إلى  مخاوف من سقوط المحافظة الاهم شرق اليمن، خصوصا وأن لقاء السفير الامريكي جاء بعد ساعات على عقد قائد القوات الامريكية في المكلا اجتماع طارئ بمحافظ المؤتمر هناك مبخوت بن ماضي.

 

أحدث العناوين

مستجدات محاولة اغتيال ترامب

تم نقل دونالد ترامب على عجل من على المسرح والدماء تغطي وجهه خلال تجمع انتخابي مسائي في بنسلفانيا يوم السبت...

مقالات ذات صلة