زيارة غير معلنة.. وزير الخارجية الأمريكية يزور بغداد خائفا ويرتدي درعا واقيا من الرصاص

اخترنا لك

قام وزير الخارجية الأمريكي، أنتوني بلينكن، يوم الأحد، بزيارة غير معلنة للعراق لخفض التوتر بعد اندلاع الحرب بين الكيان الإسرائيلي وحركة المقاومة الإسلامية الفلسطينية (حماس).

متابعات – الخبر اليمني:

واعتبر بلينكن خلال زيارة غير معلنة لبغداد أن الهجمات ضدّ القوات الأميركية في العراق وسوريا، والتي اشتدّت وتيرتها بعد بدء الحرب بين حماس واسرائيل، “غير مقبولة على الإطلاق”.

واشتدّت وتيرتها بعد بدء الحرب بين إسرائيل وحماس اثر هجوم غير مسبوق للحركة الإسلامية على اسرائيل في 7 أكتوبر.

وخلال مؤتمر صحافي مقتضب في ختام لقائه رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، قال بلينكن إنه “أوضح تماماً” للسوداني “أن هذه الهجمات، والتهديدات التي مصدرها جماعات متحالفة مع إيران، غير مقبولة على الإطلاق”.

وأضاف خلال المؤتمر قبل أن يغادر إلى تركيا، “سوف نأخذ الاجراءات اللازمة من أجل حماية” قواتنا، حسب وصفه”.

واليوم الأحد، أصدرت كتائب “حزب الله” العراقي، تحذيرا من الزيارة المترقبة التي سيجريها وزير ‏الخارجية الأمريكي، أنتوني بلينكن، للعاصمة العراقية بغداد.‏

واعتبر المسؤول الأمني في كتائب “حزب الله” العراقي، المعروف باسم “أبو علي العسكري”، في بيان له عبر “تلغرام”، أن “زيارة بلينكن غير مرحب بها”.
وأظهر فيديو متداول على منصات التواصل الاجتماعي، يظهر ارتداء وزير الخارجية الأمريكي درعا واقيا من الرصاص خلال زيارته بغداد.

أحدث العناوين

إصابة فلسطيني بالضفة الغربية برصاص مستوطنين شرقي نابلس

أصيب فلسطيني برصاص مستوطنين، مساء السبت، في قرية عزموط شرقيّ نابلس، وسط حالة غضب واسعة في الأوساط الفلسطينية.   متابعات -...

مقالات ذات صلة