إعلام العدو: اليمن أصبح تهديدا حقيقيا لإسرائيل

اخترنا لك

قال موقع رأس المال والبورصة الإسرائيلي (bizportal) إن الموانئ في الكيان أصبحت مشلولة والبضائع تتأخر، بعد التهديدات في منطقة البحر الأحمر، كما أن السفن “تلتف” حول قارة أفريقية ويرتفع سعر الحاوية بنسبة 25-40٪، اعتمادًا على كمية المنتج المستورد ومن أين جاء.

متابعات-الخبر اليمني:

ووفقا للموقع تساهم مثل هذه الزيادة في الأسعار في التضخم وقد تؤثر أيضًا على قرارات أسعار الفائدة المستقبلية

وأضاف الموقع: إذا كانت تكلفة النقل حتى اليوم حوالي 2000 دولار، يتعين على الشركات الآن إنفاق أموال أكثر بكثير. وقريبا – رفع الأسعار.
وأشار الموقع إلى أن الخوف الحقيقي هو الضرر الذي يلحق بصناعة السيارات – ارتفاع الأسعار مما يعني انخفاض الطلب، بسبب ارتفاع الأسعار في إسرائيل أيضًا.

ونوه الموقع إلى أنه ليس من قبيل الصدفة أنه في الأيام القليلة الماضية تم ذكر الحوثيين بين الشركات الكبرى. وكثيرا ما يأتي اسمهم حتى في الشق الأعلى من حماس.

وقال الموقع: لم يعد اليمنيون نكتة التيك توك، بل أصبحوا تهديدًا حقيقيًا. ليس تهديدًا أمنيًا، بل تهديدًا اقتصاديًا لإسرائيل.

وأكد الموقع أن  الهجمات الأخيرة والتهديدات بشأن إمكانية مهاجمة السفن الإسرائيلية إلى انخفاض أسهم مثل شركة إسرائيل كوربريشن وشركة ACL أمس.

إقرأ أيضا:مسؤول شحن إسرائيلي: ما يحدث في البحر الأحمر معقد للغاية والبدائل محدودة

وأعلنت قوات صنعاء أنها استهدفت سفينة كانت متجهة إلى إسرائيل بطائرة مسيرة بعد تجاهل طاقم السفينة للتحذيرات، وأنها أجبرت عدد من السفن خلال ال48 ساعة على تغيير مسارها بعد أن كانت وجهتها موانئ الكيان الإسرائيلي.

وهذه هي السفينة الرابعة التي يتم استهدافها من قبل صنعاء، كما تم الاستيلاء على سفينة جلاكسي ليدر الممللوكة لرجل أعمال إسرائيلي واقتيادها إلى الحديدة

أحدث العناوين

حالات اختناق وإغماء بسبب أزمة الكهرباء وارتفاع درجات الحرارة في محافظات جنوبية

تصاعدت الأزمات المركبة في مناطق سيطرة التحالف والحكومة الموالية له، جنوبي اليمن، بما فيها أزمة الكهرباء، حيث يشتكي مواطنون...

مقالات ذات صلة