الاحتلال يقر رفع أسعار البنزين والمواد الغذائية إلى أعلى مستوى

اخترنا لك

أعلنت وسائل إعلام عبرية، اليوم، أن أسعار البنزين من ماركة “95 أوكتان”، الذي تتحكم به الحكومة الإسرائيلية، سيشهد ارتفاعا ملحوظا اعتبارا من شهر فبراير المقبل.

متابعات – الخبر اليمني:

وقالت الصحيفة الإسرائيلية إنه وفقا لما نقلته عن وزارة الطاقة والبنية التحتية للاحتلال، أن سعر لتر بنزين “95 أوكتان” سيصعد، اعتبارا من منتصف الليلة.

وكشفت أن السعر الجديد للبنزين هو الأعلى منذ يوليو 2022، أي الأعلى في نحو 18 شهرا، وهو ما أشار له مراقبون أن الارتفاع جاء نتيجة حتمية لقرار قوات صنعاء منع مرور سفن الكيان الصهيوني لموانئ الاحتلال.

وكشفت هيئة البث التابعة للاحتلال عن أن الزيادة الجديدة في أسعار المحروقات ستشمل أيضا قطاعات أخرى منها الكهرباء والمواد الغذائية بداية من منتصف الليلة.

وتساءل الصحفي الفلسطيني، محمد هنية في منشور على حسابه قائلا:”ماذا فعلت اليمن لغزة؟!، ليجيب بعددا من العناوين”بلومبرغ: أسعار الديزل في أوروبا ترتفع بسبب ما يحصل في البحر الأحمر”.

وتابع” تأثرت نسبة الشجن العالمي بنسبة ٣٠٪، وشركات شحن عالمية علّقت مرورها، ورفعت أسعارها، ولأول مرة تُستهدف ناقلات وسفن أمريكية بصواريخ بالستية”.

وأضاف “يرتبط غزة وما يدور فيها بنطاق وتأثير عالمي يفوق ويتعدى ما يحصل في حدود ٣٦٥ كيلو متر. واختتم “أن تقف مع أخاك، دون أن تحسب حسابا لأحد، هذا ما فعله اليمن السعيد”.

 

أحدث العناوين

رصد شامل لآخر تطورات حرب الإبادة الجماعية في غزّة

دخلت الحرب الإسرائيلية على غزة يومها الـ205 عل التوالي، وسط استمرار القصف على منازل المواطنين والنازحين في مختلف أنحاء...

مقالات ذات صلة