إستعداداً للعيد.. حمية صحية لعيد الفطر المبارك

اخترنا لك

أيام قليلة وينتهي رمضان ويبدأ عيد الفطر المبارك وهنا عليك أن تنتبه لنظامك الغذائي وعدم الإقبال بطريقة خالية من الحذر وهنا سنطرح رجيم لعيد الفطر الصحي لإنقاص الوزن والتمتّع بجسم رشيق .

متابعات- الخبر اليمني :

يجب أن يحتوي هذا النظام الغذائي على مجموعة متنوّعة من الأطعمة؛ للحصول على العناصر الغذائية التي يحتاجها الجسم،

  • تناول مجموعة متنوّعة من الأطعمة حيث  لا يوجد صنف واحد من الطعام يحتوي على جميع العناصر الغذائية التي يحتاجها الجسم، لذلك يتوجّب عليكِ التنويع بين الصنوف الغذائية مع الحرص على اختيار الصحية منها.
  • احرص على الانتباه إلى كميات الطعام التي تتناولها فالسيطرة على كمية الطعام المتناولة المفتاح الرئيسي للرجيم الصحي والمتوازن، فلا يكفي اختيار أصناف طعام متنوّعة وذات عناصر غذائية كثيرة فقط، إنما عليك الانتباه إلى الكمية التي تتناولها أيضاً.
  • ابتعد عن شحوم الحيوانات حيث تؤدي الدهون المشبّعة الموجودة في اللحوم الحمراء واللحوم المعالجة إلى زيادة الكوليسترول في الدم، كما أنها تحتوي على نسبة عالية من السعرات الحرارية، لذا يتوجب عليك اختيار اللحوم الخالية من الدهون.
  • انتبه للسعرات الحرارية الموجودة في المشروبات:فالعديد من العصائر والمشروبات على كميات كبيرة من السكريات والسعرات الحرارية، لذا احرصي دائماً على شرب العصائر الطبيعية الخالية من السكر المضاف، وتناول كميات معتدلة منها.

أحدث العناوين

Calcalist: Eilat port has become empty, and the American alliance in the Red Sea is weak and powerless in the face of Yemeni attacks

The Calcalist newspaper titled a report "Israel Shows Weakness and Hesitation; Houthis Raise Their Heads." It mentioned that swarms...

مقالات ذات صلة