رصد شامل لآخر تطورات حرب الإبادة الجماعية في غزّة

اخترنا لك

دخلت حرب الإبادة الجماعية التي يتعرض لها قطاع غزة، اليوم الثلاثاء، يوما الـ 242 على التوالي، تزامنًا مع ارتكاب قوات الاحتلال مجازر جديدة بحق العائلات الفلسطينية والنازحين واللاجئين في مختلف أنحاء القطاع.

متابعات-الخبر اليمني:

وواصلت قوات الاحتلال، فجر اليوم الثلاثاء، قصفها المدفعي والجوي في جنوب ووسط وشمال قطاع غزة.

وارتكبت قوات الاحتلال مجزرة راح ضحيتها 4 شهداء وعدد من الإصابات بقصف منزل في مخيم البريج وسط قطاع غزة.

وأفادت مصادر صحافية بأن “طائرات حربية إسرائيلية قصفت منزل عائلة أبو عبيدة غانم في بلوك 10 بمخيم البريج ما أسفر عن ارتقاء 4 شهداء، بينهم 3 أطفال”.

كما قصف طيران الاحتلال غرفة فارغة بمدرسة أبو حلو التي تؤوي نازحين بمخيم البريج، دون وقوع إصابات.

وإلى شمال غزة، انتشل طواقم الدفاع المدني في غزة، فجر اليوم، ثلاثة شهداء وعدد من الجرحى بعد استهداف طائرات الاحتلال منزل عائلة “غباين” في حي الدرج قرب مسجد السدرة شرق مدينة غزة.

وشنت طائرات الاحتلال الحربية، مساء أمس الاثنين، غارة على شمال مخيم النصيرات وسط قطاع غزة، فيما أطلقت آليات الاحتلال المتمركزة في منطقة أبراج الأسرى غرب المخيم الجديد شمال مخيم النصيرات نيران رشاشاتها على الأراضي والمناطق المحيطة.

وأفادت مصادر السكان المحليين بأن آليات الاحتلال توغلت في محيط الكلية وشارع 8 جنوبي مدينة غزة، وسط إطلاق نار كثيف وقصف مدفعي متقطع، ونسف جيش الاحتلال مربعات سكنية في محيط الكلية الجامعية للعلوم التطبيقية جنوب حي الصبرة بمدينة غزة.

وشنت طائرات الاحتلال غارات على وسط مدينة رفح، كما أطلق الطيران المروحي الإسرائيلي النار غربي مدينة رفح.

وفي آخر إحصائية لعدد ضحايا العدوان الإسرائيلي، أعلنت وزارة الصحة، أمس الإثنين، أن حصيلة العدوان المتواصل منذ السابع من أكتوبر/ تشرين أول 2023 الماضي، قد ارتفعت إلى 36 ألفًا و479 شهيدًا، بالإضافة لـ 82 ألفًا و777 مصابًا، غالبيتهم من النساء والأطفال.

أحدث العناوين

“حزب الله”: نفذنا هجوما جويا ‏بسرب من المسيّرات الانقضاضية على ثكنات عسكرية للاحتلال

أعلن "حزب الله" اللبناني اليوم الأربعاء، أنه شن هجوما جويا ‏بسرب من المسيّرات الانقضاضية على ثكنة حبوشيت العسكرية الإسرائيلية،...

مقالات ذات صلة