قوات هادي تغلق اخر منافذ مأرب مع اقتراب المعارك من الفلج والتحالف يؤكد سقوط البلق

اخترنا لك

تواصلت المعارك على جبهات مدينة مأرب الجنوبية، الاحد، بوتيرة عالية وسط مؤشرات جديدة عن اقتراب  المواجهات  من الاحياء الجنوبية والغربية  دفعت بقوات هادي والتحالف لاتخاذ إجراءات بهدف تأجيل التقدم المتسارع لت”الحوثيين”.

خاص – الخبر اليمني:

وأعلنت وزارة الدفاع في حكومة هادي  اغلاق الطريق  الرابط بين مديرية حريب – الهجلة – مأرب وهو اخر منفذ رابط بين صنعاء ومدينة مأرب ويعد شريان حياة  لسكان مديريات الجنوب ..

وتزامن الاغلاق مع تأكيد مصادر قبلية اقتراب المواجهات من نقطة الفلج وهي اخر  نقطة تفتيش عند مدخل المدينة الجنوبي. المصادر أفادت بان المواجهات تدور على بعد 3 كيلو فقط من المنفذ الحيوي.

في السياق اعترف التحالف بفشله منع تقدم من وصفهم بـ”الحوثيين” في مناطق البلق، مشيرا إلى تنفيذ طائراته اكبر عملية جوية  لمنع التقدم في وسط هذه المنطقة الاستراتيجية على جبهات جنوب غرب المدينة..

 

 

أحدث العناوين

Sana’a affirms its military readiness with the joining of 30,000 soldiers and reveals the limits of its response to any escalation

Sana'a confirmed on Tuesday its military readiness to confront any possible escalation, coinciding with intensive movements in the south...

مقالات ذات صلة