تدهور جديد للريال وسط غموض يلف وضع المركزي مع احتدام خلافات “معين”

اخترنا لك

سجلت العملة المحلية، الاثنين، تدهور في مدينة عدن، العاصمة المؤقتة لحكومة معين، يأتي ذلك وسط غموض يلف مصير البنك المركزي مع عجزه عن سداد مرتبات الموظفين في مناطق سيطرة حكومة معين.

خاص – الخبر اليمني:

وأفادت وسائل إعلام في عدن بتسجيل الريال انهيار جديد.

واشار موقع عدن الغد، الصادر من المدينة، إلى أن العملات الأجنبية سجلت في تعاملات الساعات الماضية قفزة جديدة مقابل الريال.

ومع أن العملة المحلية تشهد تدهور مستمر منذ سنوات، إلا القفزة الجديدة مؤشر على انهيار أكبر مرتقب خصوصا وانها تتزامن مع احتدام الخلافات بين حكومة معين والبنك المركزي في عدن عقب  قرار الأخير تأجيل صرف المرتبات  الشهرية لموظفي حكومة معين مع أنهم لا يشكلون 3% من اجمالي موظفي الجمهورية اليمنية.

ورفض البنك المركزي في عدن توجيه جديد من وزير المالية في حكومة معين لصرف المرتبات التي اوقفها البنك في وقت سابق.

ومع أن الطرفين لم يوضحا أسباب تعثر دفع المرتبات للموظفين إلا ان تقارير إعلامية المحت إلى إفلاس البنك المركزي  فعليا وسط تعزيله عن اتفاق سلام مع “الحوثيين” يسمح بتصدير النفط.

أحدث العناوين

Sana’a affirms its military readiness with the joining of 30,000 soldiers and reveals the limits of its response to any escalation

Sana'a confirmed on Tuesday its military readiness to confront any possible escalation, coinciding with intensive movements in the south...

مقالات ذات صلة