سيقطعون 226كيلو متر تحت حر الشمس تنديدا بالعدوان والحصار (مسيرة الخبز..المسافة قصيرة مقارنة بحبل المجاعة)

اخترنا لك

خاص:

انطلقت صباح اليوم الأربعاء مسيرة الخبز الراجلة للمطالبة بفك الحصار الذي يفرضه التحالف السعودي على ميناء الحديدة  وتنديدا بصمت المجتمع الدولي على  هذا الحصار  والذي تسبب بكارثة إنسانية كبيرة تسببت بمجاعة 18مليون يمني وفقا لإحصائيات الأمم المتحدة.

وستقطع مسيرة الخبز التي انطلقت من أمام مكتب الأمم المتحدة  بالعاصمة صنعاء وشاركت فيها أعداد كبيرة من المواطنين اليمنيين بينها معاقون مسافة 226 كيلو متر على الأقدام حتى الوصول إلى ميناء الحديدة وذلك لتعرية ما وصفوه بالتواطؤ الدولي مع الحصار الذي يزعم العدوان أنه يفرضه من أجل الشعب اليمني.

ورفع المشاركون في المسيرة شعارات التنديد بالحرب على اليمن والصمت الدولي إزاء الإبادة الجماعية التي يتعرض لها الشعب اليمني بشكل كامل بالقصف الجوي والحصار الاقتصادي وآخر ذلك التخطيط  لاحتلال ميناء الحديدة  بعد فرض الحصار عليه منذ أكثر من عامين حسب تعبيرهم.

وناشد المشاركون في المسيرة أحرار العالم بالانحياز للمأساة الإنسانية التي يعيشها الشعب اليمني والضغط على حكومات ودول بلدانهم المتواطئة مع السعودية  بالتوقف عن دعم قتل اليمنيين.

وقال رئيس اللجنة التحضيرية لمسيرة الخبز في تصريح خاص للخبر اليمني شفيع ناشر: إلى أن الهدف من المسيرة هو كشف شعارات دول الحرب كبريطانيا وأمريكا اللتان تشاركان في إدارة الحرب أمام شعوبها وذلك بإثارة هالة من الأسئلة حو ادعاءات هذه الدول بأن مشاركتها في الحرب هو لصالح اليمنيين مضيفا أن هذه المسيرة تهدف إلى  إعلام الرأي العام العالمي بحقيقة الكارثة في اليمن.

وأكد ناشر أن اختيار ميناء الحديدة كهدف للمسيرة يأتي للتأكيد بأن هذا الميناء هو الشريان الوحيد للحياة، موجها سؤاله للمجتمع الدولي الذي يتظاهر بالخوف من مجاعة اليمنيين عبر ما يشير إليه في بياناته ما جدوى ذلك وهم يتواطؤون مع اقتحام التحالف لميناء الحديدة الشريان الوحيد للحياة.

أحدث العناوين

كيف نجحت المقاومة في استخدام “ضباب الحرب”

محمد الأخرس: يتردد على لسان مسؤولين صهاينة وفي الإعلام العبري جملة لا تأخذ حظها كثيرا من الاهتمام في الصحافة العربية...

مقالات ذات صلة