تفاصيل سيطرة قوات صنعاء على 400 كيلو متر مربع في البيضاء ومأرب (صور)

اخترنا لك

كشف متحدث قوات صنعاء العميد يحيى سريع، عصر اليوم الإثنين، عن تفاصيل عملية عسكرية نفذتها قواته في محافظتي البيضاء ومأرب، وأسفرت عن السيطرة على بـ 400 كيلو متر مربع.

صنعاء- الخبر اليمني:

وأكد العميد سريع، أن قواتهم استكملت “تطهير مديرية ردمان بالكامل إضافة إلى تطهير جبهة قانية والوصول إلى مناطق ماهلية وأجزاء واسعة من مديرية العبدية بمحافظة مأرب”، مضيفا أن قوات التحالف عاشت خلال العملية انهيارات واسعة في صفوفهم أثناء تحرك ياسر العواضي بالتنسيق مع التحالف.

وأوضح أن السلطة المحلية في مديرية ردمان حاولت نصح “ياسر العواضي بالتوقف وعدم الانجرار مع مخططات دول العدوان والتوقف عن التحشيد والتعبئة وادخال عناصر المرتزقة بما فيهم من عناصر تكفيرية وداعشية إلا إنه رفض كل تلك المحاولات والجهود”.

وأضاف متحدث قوات صنعاء أن حينها بدأت عمليات قواتهم في المديرية بعد رصد العواضي أثناء تحشيده مجاميع مسلحة والتمركز في مناطق مختلفة، لافتا إلى أن التحالف قدم الدعم والسلاح للعواضي بالاضافة إلى الاسناد الجوي الذي تمثل بأكثر من 200 غارة جوية.

وقال إن دول التحالف “قدمت دعماً عسكرياً كبيراً للخائن العواضي تمثل في لواء عسكري متكامل بقيادة المرتزق عبدالرب الاصبحي ولواء عسكري متكامل بقيادة المرتزق سيف الشدادي الى جانب عدد من المدرعات والآليات واسلحة اخرى متنوعة وعدد من المرتزقة التابعين لما يسمى بالقاعدة وداعش”.

وأوضح أن خطة قوات صنعاء قضت لاخماد “الفتنة” التقدم من أربعة مسارات، المسار الأول من مديرية القرشية والمسار الثاني من مديرية السوادية والمسار الثالث من مديرية الملاجم فيما كان المسار الرابع من مديرية السودية.

ولفت العميد سريع إلى أنه “خلال الساعات الأولى من تنفيذ العملية سقط العشرات من المرتزقة ما بين قتيل ومصاب وأسير وفر العشرات تاركين اسلحتهم وعتادهم”، مؤكدا نجاح قوات صنعاء في الوصول الى المعقل الرئيس للعواضي خلال 24ساعة فقط.

واستعرض متحدث قوات صنعاء مشاهد من عملية “تأمين منطقة ردمان ومشاهد من العملية العسكرية الأهم في محافظتي مأرب والبيضاء”، مضيفا أنه قواتهم تمكنت من اسقاط العشرات من مواقع التحالف رغم كثافة الغارات الجوية.

وفي المسارات الأخرى حققت قوات صنعاء تقدماً مهماً أدى الى السيطرة على مناطق واسعة في العبدية وتكبيد قوات التحالف خسائر فادحة في العديد والعتاد، وفقا للبيان العسكري.

وأوضح العميد سريع  أن تنفيذ العملية استغرق ثلاثة ايام وكانت نتائجها تحرير مساحة تقدر 400كيلومتر مربع من محافظتي البيضاء ومارب وأكثر من 250 من قوات العدو ما بين قتيل ومصاب وأسير الى جانب تدمير ما لا يقل عن 20 مدرعة والية واغتنام كميات كبيرة من الاسلحة منها مخازن بأكملها وكذلك آليات ومدرعات اماراتية وسعودية”.

وأشار إلى أن وحدات مختلفة من قواتهم “شاركت في تنفيذ العملية العسكرية النوعية منها سلاح الجو المسير والقوة الصاروخية”.

وأضاف متحدث قوات صنعاء أن قواتهم باشرت إعادة تطبيع الأوضاع فور السيطرة على مناطق واسعة في البيضاء ومأرب، ودعت المواطنين إلى ممارسة حياتهم الاعتيادية.

 

أحدث العناوين

أمريكا “الديمقراطية” تواجه المتظاهرين بالقناصة والمروحيات

أسقطت غزة ما تبقى من الشعارات الأمريكية حول الديمقراطية وحقوق الإنسان والتي لطالما اتخذتها واشنطن ذريعة للتدخل في الشؤون...

مقالات ذات صلة