فوضى في صفوف القوات الموالية للسعودية على الحدود..اغتصاب جنود وتأخير رواتب وترحيل

اخترنا لك

أفادت مصادر عسكرية في صفوف القوات الموالية للسعودية في جبهة جيزان الحدودية أن مجاميع من اللواء السابع ولواء الواجب، نفذوا تظاهرة ضد قيادتهم والقيادات السعودية المشرفة عليهم، احتجاجا على الكذب والمماطلة بشأن تسليم الرواتب، المنقطعة عنهم منذ عدة أشهر.

خاص-الخبر اليمني:

وأشارت المصادر إلى أن مقاتلين في جبل الأزهور نزلوا من مواقعهم وعادوا إلى الصفوف الخلفية للجبهة,

 

في غضون ذلك أفادت مصادر أن قائد ما يسمى كتيبة الدفاع الجوي في لواء الجوي المكنى بـ “أبو مرتاح” أقدم على اغتصاب أحد عناصر القوات الموالية للسعودية، الأمر الذي عزز سخط الأفراد في الجبهة، ليتم تداول أنباء عن عزله وإحالته للتحقيق.

كذلك بدأت السعودية، الأربعاء، ترتيبات  لطرد  بقايا قوات هادي من على الحدود الجنوبية مع اليمن بعد 9 اشهر على قطعها لمرتباتهم ووقف الغذاء عنهم .

وكشف المستشار في سفارة هادي بالرياض ، أنيس منصور، ، عن  وصول لجنة سعودية  إلى الحدود حيث التقت  بقادة الوية ما تعرف بـ”العروبة، لواء الفتح،  والعاصفة” مشيرا إلى أن اللجنة عرضت صرف مرتبات شهرين لأفراد هذه الالوية  مقابل ترحيلهم إلى بلادهم…

واشار المصدر إلى أن اللجنة بدأت بالفعل إعداد كشوفات بعناصر لوائي الفتح والعاصفة تمهيدا لترحيلهم بعد موافقة قياداتهم على العرض السعودي رغم تجاهله لأسرى هذه الفصائل، في حين صعد  لواء العروبة للمطالبة بمستحقات عناصره  مع أن السعودية منحته امتياز اضافي بضم قواته إلى قوات هادي في مأرب شريطة عدم صرف بقية المستحقات خلافا لبقية الفصائل

 

وافاد منصور بتوتر جديد بين القوات السعودية ولواء العروبة الذي سبق له التظاهر عدة مرات.

 

وكانت السعودية قد رحلت في وقت  سابق هذا العام لواء القوات الخاصة بقيادة عادل المصعبي واعادته إلى عدن.

 

 

 

أحدث العناوين

واشنطن ووكلاءها ينظمون مناورة في الإمارات لحماية إسرائيل

تقيم الولايات المتحدة الأمريكية مع وكلاءها في المنطقة مناورة عسكرية تحت اسم علم الصحراء 9 وتنطلق من قاعدة الظفرة...

مقالات ذات صلة