انقلاب داخل “الشرعية” يطيح بهادي ومحسن من الحكومة

اخترنا لك

كشف وزير النقل المستقيل  في حكومة هادي، صالح الجبواني، عن انقلاب داخل “الشرعية”  قد يطيح بهادي ومحسن من تشكيلتها.

يأتي ذلك مع تداول وسائل اعلام مقترحات دولية للحل الشامل تقضي بتعيين شخصية توافقية نائبا لهادي ونقل صلاحيته له.

خاص- الخبر اليمني:

وقال الجبواني خلال لقاء متلفز إن  سلطان البركاني، زعيم جناح الإمارات في المؤتمر، منح معين عبدالملك المرشح من التحالف كرئيس للحكومة الجديدة كافة الصلاحيات  لتشكيل الحكومة بعيدا عن تدخلات هادي ومحسن،  مشيرا إلى أن معين يقوم حاليا بتسمية اعضاء حكومته  بدعم دولة اقليمية في اشارة إلى الإمارات.

واعتبر الجبواني هذه الخطوة انقلاب على هادي الذي لا يزال يتمسك بتنفيذ الشق العسكري قبل الانخراط بالحكومة الجديدة  إضافة إلى عودة الاوضاع في سقطرى إلى ما قبل سقوط الجزيرة بيد الامارات في يونيو الماضي ، ويتماهى من مشروع “دولة اقليمية” لم يسميها لكنه يلمح إلى السعودية التي تدفع نحو تسريع تشكيل الحكومة الجديدة  مع تأجيل الشق العسكري من اتفاق الرياض حتى وقت اخر.

وفي حال استكمل معين والبركاني خطتهما لإعلان الحكومة الجديدة الاسبوع المقبل، كما يشاع،  سيكونان قد وجها ضربة مزدوجة لمحسن وهادي واخرجهما من المعادلة، وفق مراقبين، خصوصا وأن تحركات البركاني ومعين المتزامنة مع مقترح دولي لحل الصراع  يقضي بنقل صلاحيات هادي لنائب يتم تعينه بشكل توافقي.

أحدث العناوين

Sana’a forces announce targeting a British oil ship and shooting down an advanced American drone

Sana'a forces have announced targeting a British oil ship in the Red Sea with appropriate naval missiles and shooting...

مقالات ذات صلة