تبادل اطلاق النار بين أرمينيا وأذربيجان وفشل الهدنة بعد يوم من إعلانها

اخترنا لك

اسقطت القوات الأذربيجانية اليوم الأحد، طائرة مسيرة أرمينية أثناء تحليقها في سماء مدينة مينغتشيفير، ودمرت وحدات ومعدات عسكرية تابعة للجيش الأرمينيي حاولت شن هجوم ليلي، وفق تصريحات وزارة الدفاع الأذربيجانية.

 وكالات-الخبر اليمني:

كما  أعلنت النيابة العامة الأذربيجانية، أن الجيش الأرميني أطلق صواريخ باتجاه محطة توليد الطاقة الكهرومائية في المدينة نفسها، أن المضادات الأذربيجانية تصدت للصواريخ الأرمينية ودمرتها في الجو.

في حين قتل 7 مدنيين وأصيب 33 آخرون، في مدينة غنجة الأذربيجانية جراء هجوم صاروخي أرميني، ومن بين الضحايا أطفال دون سن ال18 عاماً، وفق الخارجية الأذرية.

وأشارت النيابة العامة الأذربيجانية في بيان، أن القصف الصاروخي أدى إلى تدمير عدد من المباني السكنية، وأن فرق الإنقاذ تواصل أعمال البحث تحت الأنقاض.

وأكدت الوزارة تدمير 6 دبابات من طراز تي-72، و6 مدافع من طراز دي-20، ومدفع من طراز دي-30، و5 شاحنات ذخيرة، و11 مركبة عسكرية، و3 منصات إطلاق صواريخ غراد، و5 مدفعيات من طراز فوزديكا، و8 منظومات دفاع جوي، ومحطة رادار للجيش الأرميني.

وضمن هذه العملية تمكن الجيش الأذربيجاني من تحرير مدينة جبرائيل وبلدة هدروت وأكثر من 30 قرية من الاحتلال الأرميني.

أحدث العناوين

حزب الله” يستهدف 3 مبان لجنود الاحتلال وموقعا عسكريا ويؤكد تحقيق إصابات مباشرة

أعلنت المقاومة الإسلامية في لبنان "حزب الله" اللبناني، الأربعاء، عن استهدافه لـ3 مبان وانتشارا لجنود والاحتلال وموقعا عسكريا جنوبي...

مقالات ذات صلة