كمين ثاني يستهدف رتل عسكري لهادي في ابين والأخير يتبرأ من شحنة اسلحة تركية

اخترنا لك

افادت وسائل اعلام تابعة للانتقالي، الاحد، بمقتل قائد عسكري رفيع في قوات هادي خلال كمين استهدف رتل عسكري في محافظة ابين  يعد الثاني خلال 24 ساعة.

يأتي ذلك وسط احتدام الخلافات حول هوية شحنة اسلحة كانت سفينة تركية تحاول انزالها في سواحل المحافظة.

خاص- الخبر اليمني:

وقالت المصادر إن “المقاومة الجنوبية” نصبت كمين لتعزيزات عسكرية لقوات هادي على مشارف احور مما اسفر عن مقتل واصابة عددا من الجنود والضباط، مشيرة إلى ان بين القتلى قائد اللواء الثاني مشاه بحري عارف السليماني وركن استطلاع اللواء.

ولم تعترف قوات هادي بعد بمقتل السليماني.

وكان السليماني قدم من شبوة المجاورة قبل ايام إلى احور لاستقبال سفينة اسلحة كانت تحاول الانزال البحري في احور، لكن قوات الانتقالي اعلنت في وقت سابق صدها لمحاولات السفينة واجبرتها على الفرار نحو معاقل هادي في شبوة.

ونفت قوات هادي في تصريحات تداولتها وسائل اعلامها نقلا عن عسكريين علاقتها بشحنة الاسلحة، مشيرة إلى انها كانت في طريقها لصالح الانتقالي.

وتخشى قوات هادي التي تخوض مواجهات منذ اشهر مع الانتقالي في هذه المحافظة  أن تؤدي شحنة الاسلحة التركية لمزيد من التدهور في العلاقة مع السعودية خصوصا وأن توقيت وصول السفينة جاء في اعقاب انباء عن لقاء جمع هادي بالرئيس التركي على هامش الزيارة الاخيرة للكويت ناهيك عن الضغوط السعودية لوقف التصعيد في ابين.

أحدث العناوين

قصف واشتباكات بين المقاومة الفلسطينية وقوات الاحتلال شرق مدينة رفح 

شهد شرقي مدينة رفح على الجانب الفلسطيني قصف للاحتلال واشتباكات عنيفة بين المقاومة الإسلامية وقوات الاحتلال بعد إعلانه السيطرة...

مقالات ذات صلة