الإصلاح والانتقالي يضغطان لاستلام ثمن “الرياض” واتهامات سعودية لهما بـ” الانتهازية “

اخترنا لك

شنت وسائل اعلام سعودية، الاثنين، هجوم على حزب الإصلاح والمجلس الانتقالي واصفة اياهما بـ”الانتهازيين”.

يتزامن الهجوم مع تصعيد الطرفين في ملف مرتبات مقاتليهما عقب اجبارهما من قبل السعودية على تنفيذ الشق السياسي من اتفاق الرياض والذي يقضي بتشكيل حكومة جديدة، وهو ما يشير إلى تعويل هؤلاء على الحصول على مبالغ مالية من السعودية نظير تمرير  اجندتها .

خاص- الخبر اليمني:

ونشرت صحيفة “الشرق الأوسط” السعودية تقرير عن تطورات تشكيل الحكومة الجديدة  واتفاق الرياض المتعثر منذ توقيعه في نوفمبر من العام الماضي ، ملمحة إلى وجود قوى في “الشرعية” تحاول عرقلة الاتفاق باستحداث عراقيل جديدة.

وجاء الهجوم عشية حملة إعلامية نظمها  ناشطو الإصلاح على مواقع التواصل الاجتماعي  تهاجم السعودية وتتهمها بتعمد “تجويع قوات الحزب” واستخدام المرتبات كـسلاح “الدعم مقابل القرار” كما يقول القيادي في الحزب ورئيس مركز ابعاد للدراسات عبدالسلام محمد، في حين وصف  سيف الحاضري، رئيس تحرير صحيفة اخبار اليوم التابعة لنائب هادي على محسن  وقف مرتبات مقاتلي الحزب لـ9 اشهر   بـ”الخيانة ” مطالبا بسرعة صرفها.

تأتي حملة الإصلاح هذه بموازاة تصعيد للمجلس الانتقالي الذي لوح خلال اليومين الماضيين باستئناف اعتصام مقاتليه تحت مسمى “الهيئة العليا للأمن والجيش الجنوبي”  أمام بوابة معسكر القوات السعودية في عدن.

هذه التحولات في المواقف ضد السعودية تتزامن مع اجبار الرياض الطرفين على تقديم أسماء مرشحيهما للحقائب الوزارية  تمهيدا لإعلان الحكومة الجديدة بعد محاولة تعطيل من قبل الطرفين بحجة انها حصصهما “هامشية”.

أحدث العناوين

Calcalist: Eilat port has become empty, and the American alliance in the Red Sea is weak and powerless in the face of Yemeni attacks

The Calcalist newspaper titled a report "Israel Shows Weakness and Hesitation; Houthis Raise Their Heads." It mentioned that swarms...

مقالات ذات صلة