هادي ينقلب على الإصلاح بصفقة مع الانتقالي

اخترنا لك

كشفت مصادر دبلوماسية، الاثنين، عن صفقة سرية عقدها هادي و المجلس الانتقالي تتضمن تعديل في حكومة معين وتأجيل تنفيذ الشق العسكري والأمني في اتفاق الرياض.

جاء ذلك عقب ساعات على لقاءات مغلقة عقدها هادي كلا على حدة برئيس الانتقالي عيدروس الزبيدي ورئيس حكومته معين عبد الملك.

خاص – الخبر اليمني:

وقالت المصادر إن اجتماع هادي بالزبيدي والذي منع مدير مكتب هادي المحسوب على “الاخوان” من حضوره واعقبه لقاء مماثل لهادي بمعين عبدالملك، تضمن تغيير وزراء في حصة هادي “السيادية” والتي ينص اتفاق الرياض على ضرورة موافقة الانتقالي على تسمية الوزراء.

ولم تكشف المصادر عن الوزراء المحتمل تغييرهم لكن الانتقالي المدعوم إماراتيا كان تحفظ على وزير خارجية هادي محمد الحضرمي والدفاع أيضا إلى جانب الداخلية ..

ورجحت المصادر بان يكون هادي قد ساوم الانتقالي على الداخلية التي كان رشح ابنه الأصغر لها مقابل تعيين الانتقالي اخرين في الدفاع والخارجية.

وكان هادي  رفض تسمية الوزراء في حصته محاولا مغازلة الإصلاح  الذي رفض تسمية وزرائه أيضا بحجة ان حقائبه “هامشية” عبر الحديث عن إبقاء الوزراء السابقين والمقربين من الحزب في مناصبهم السيادية، لكن بدء هادي مفاوضات مع الانتقالي بشأن الحقائب السيادية بعد اجبار السعودية  الإصلاح على تقديم قائمة وزرائه، وفق ما كشفه مستشار هادي،  عبدالعزيز المفلحي، يضع اكثر من علامة استفهام حول توقيت واهداف هادي؟

وقال المفلحي في تصريح لصحيفة “الشرق الأوسط” إن كافة القوى في ما تسمى بـ”الشرعية”  سلمت أسماء وزرائها ، ملمحا إلى وجود ضغوط سعودية  وراء ذلك، لكنه اعتبر اعلان الحكومة الجديدة مقرون بهادي نفسه.

أحدث العناوين

Gaza death toll rises to 34,535 since October 7

The Ministry of Health in Gaza announced on Tuesday that the toll of the ongoing Israeli war on Gaza...

مقالات ذات صلة