نصائح إماراتية لحكومة معين بالمغادرة وإنذار بهجمات لـ”داعش”

اخترنا لك

واصلت الإمارات حملتها الإعلامية، الخميس، لضخ مزيد من المخاوف في أوساط حكومة هادي بغية اجبارها على مغادرة عدن التي وصلت اليها توا.

يأتي ذلك عقب الهجوم الذي استهدف المطار لحظة وصولها وفسر على أنه رسالة لإجبار الحكومة على العودة إلى الرياض في ظل استمرار الخلافات مع الامارات بشأن عودتها.

خاص – الخبر اليمني:

والمح موقع “ارم نيوز” الاماراتي إلى أن هجوم مطار عدن ليس الوحيد، مذكرا حكومة  معين بالهجوم الذي نفذه تنظيم “داعش” في العام 2015 واستهدف مقر حكومة بحاح حينها بعد 20 يوم فقط على عودتها النهائية إلى المدينة وأجبرها بعد ذلك على العودة إلى الرياض.

وليس الموقع وحده من حاول بث الذعر في صفوف أعضاء الحكومة الجديدة، بل أن “قناة سكاي نيوز عربية” حرصت خلال استضافتها محللين للتعليق على هجوم المطار على  توجيه نصائح للحكومة بأن وجودها في عدن مثار قلق وينبغي البحث عن مناطق آمنة للعمل في إشارة إلى العاصمة السعودية.

وكانت الإمارات خاضت قبيل عودة حكومة هادي إلى عدن صراع مع السعودية بعد تحفظها على 9 وزراء في الحكومة الجديدة بغية تحقيق مكاسب منها اجبار معين على منح سقطرى حكم ذاتي يمهد  لضمها إلى الامارات، وهو ما دفع السعودية التواقة لتنفيذ اتفاق الرياض للتلويح بعصا  سفراء الدول الخمس دائمة العضوية بمجلس الامن.

أحدث العناوين

تعثر صرف المرتبات للشهر الثاني على التوالي

كشفت وزارة دفاع عدن، الاحد، افلاس حكومة بن مبارك رسميا. يتزامن ذلك مع تطورات اقتصادية تعصف بمستقبلها في المدينة التي...

مقالات ذات صلة