باحتجاجات ضد هادي.. الانتقالي يخطف يناير في عدن ويفشل تقارب بين الإصلاح والحراك

اخترنا لك

فنزويلا تتهم أمريكا بالاحتيال بسبب إعلان بيع أسهم شركة “سيتغو”

اتهمت الخارجية الفنزويلية، اليوم، الولايات المتحدة الأمريكية بالاحتيال بعد إصدار الحكم القضائي لبيع أسهم شركة "سيتغو". متابعات-الخبر اليمني: وقال وزير الخارجية...

إكتشاف أقدم قصر في الصين مبني على مساحة 4300 متر مربع

اكتشفت الصين قصر يعود تاريخة حتى 1000 عام، وتم امتشاف القصر القديم اكتشف في موقع شوانغهوايشو، الذي يعتقد أنه...

المجتمع الدولي يبلغ الحوثيين عدم التزامه بالتصنيف الأمريكي

قال رئيس وفد صنعاء للمشاورات السياسية محمد عبدالسلام إنه "لا تداعيات سياسية ولا اقتصادية ولا إنسانية للتنصيف الأمريكي للحركة...

خطف المجلس الانتقالي، الموالي للإمارات، الأربعاء، الأنظار في عدن بينما كان خصومه في الحراك وحزب الإصلاح يستعدون لسحب بساط الجنوب من تحت أقدامه بتظاهرات بذكرى الثالث عشر من يناير.

خاص – الخبر اليمني:

ونظم أنصار الانتقالي موجة احتجاجات شملت قطع الشوارع واحراق الإطارات وأشجار الزينة في شوارع المدينة.

ويبرر أنصار الانتقالي الاحتجاجات بعدم صرف الرواتب وانهيار العملة المحلية في تصعيد جديد ضد حكومة هادي التي كان دعتها هيئة المجلس العليا  لتنفيذ التزاماتها باتخا اجراءات لصرف المرتبات ووقف الانهيار.

وتزامنت الاحتجاجات التي أدت إلى توقف الحركة المرورية في شوارع المحافظة وتحديدا في أبرز مناطق التقائها بجولة الغزل والنسيج بالمنصورة، مع محاولات لخصوم المجلس في الحراك والإصلاح لإقامة  تظاهرات في المنصورة بذكرى “التصالح والتسامح وهي فعالية دعت لها مكونات الحراك المناهضة للانتقالي وحركة فبراير المحسوبة على الإصلاح في إطار مساعيهما لعقد تحالفات جديدة على مستوى الجنوب تنهي احتكار الانتقالي للقضية الجنوبية.

ومن شأن الأحداث الأخيرة إعادة أجواء يناير من العام 1986  إلى اذهان الجنوبيين عندما تلونت شوارع عدن بدماء  جرائم القتل بالهوية  التي أعقبت انقسام الفرقاء الجنوبين على السلطة بدلا من أجواء يناير من العام 2007 عندما حاول الحراك ردم هذه الفجوة العميقة بإعلان التصالح والتسامح.

أحدث العناوين

لماذا لا يهتم المجتمع الدولي بتصنيف إدارة ترامب لأنصار الله منظمة إرهابية

على عكس ما يروجه الإعلام الخليجي، يعد قرار تصنيف إدارة ترامب لأنصار الله كمنظمة إرهابية واحدا من أكثر القرارات...

مقالات ذات صلة