اعتراف إسرائيلي بجرائم بشعة ضد أطفال اليمن

اخترنا لك

أقرت الحكومة الإسرائيلية، الثلاثاء، بارتكاب جرائم بشعة بحق أطفال اليمن، عارضة تعويضات لقاء ذلك.

خاص – الخبر اليمني:

وأعلنت الحكومة الإسرائيلية، وفق ما نقلته وسائل إعلام إسرائيلية، بدء صرف التعويضات لأسر أكثر من ألف طفل ينتمي غالبيتهم  لعائلات يهودية يمنية تم اختطافهم من أسرهم على مدى السنوات الماضية واخفائهم عنها.

وجاء الاعتراف الإسرائيلي عقب خلافات ومرافعات قضائية استمرت لسنوات.

وتتضمن التعويضات دفع ما بين 40- 60 ألف دولار لأسرة كل طفل.

ونقلت تلك المصادر عن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتيناهو  قوله إن الوقت قد حان  لتعويض الاسر التي سلب منها اطفالها.

ومنذ فترة الخمسينيات حتى قبل سنوات ظلت العائلات اليهودية في اليمن وخارجها  هدفا لجماعات “صهيونية” تقوم بفصل الأطفال واخذهم من أسرهم بالقوة.

وتتهم إسرائيل بارتكاب مجازر بحق أطفال اليهود اليمنيين عندما تعمدت فصل الأطفال عن اسرهم في هذه الحقبة تحت مسمى منع تفشي شلال الأطفال ، ليتم إخفاء  العديد من منهم في حين لا يزال الغموض يكتنف الكثيرين وسط  تقارير إسرائيلية نشرتها صحيفة “يسرائيل هيوم” فقد تم بعض الأطفال لأسر ثرية في حين تم وضع اخرين كفئران تجارب  سواء خلال الحياة  أو بعد الممات.

ويعيش في إسرائيل الالاف من الاسر اليهودية اليمنية والتي بدأ عملية نقلها مطلع الالفية الأولى وتحديد في العام 1910 عبر الاحتلال البريطاني في عدن لتتسع العملية في الفترة بين عامي 1940- 1958 حيث وصل عددا الاسر التي تم اجلائها من اليمن لأكثر من 4 الف أسرة .

ومؤخرا استغلت الامارات الحرب على اليمن لنقل دفعة جديدة واستكمال ما تعرف بـ”بساط الرياح” الهادفة لتوطين يهود اليمن في إسرائيل.

أحدث العناوين

مجلة أمريكية: اليمن اتخذ خطوات قد تمثل مشكلة كبيرة للولايات المتحدة

قالت مجلة نيوزويك الأمريكية إن القوات المسلحة اليمنية في صنعاء والتي يطلق عليها الإعلام الغربي مصطلح الحوثيين، قامت بتوسيع...

مقالات ذات صلة