استنفاذ أمريكا المبكر لأوراقها تدفع لاستدعاء الدب الروسي في اليمن

اخترنا لك

رحبت صنعاء، الأربعاء، بأية وساطة روسية لإنهاء الحرب على اليمن في مؤشر على  استهلاك بريطانيا وامريكا لرصيدهما في محاولة الجمع بين تغذية الحرب على اليمن وقيادة ملف السلام.

خاص – الخبر اليمني:

وقال محمد علي الحوثي، ابرز أعضاء المجلس السياسي الأعلى، اعلى سلطة حكم في صنعاء، في تصريح نشرته وكالة سبوتنيك الروسية الرسمية أن  بلاده لا تمانع بعقد جولة مفاوضات جديدة مع من وصفها بدول “العدوان” في إشارة إلى السعودية والامارات ، مشترطا أن تكون هذه المفاوضات مباشرة.

واتهم الحوثي أمريكا وبريطانيا  بالعمل إلى جانب السعودية والامارات بتوصيف الحرب على انها “أهلية” في محاولة لاستثمار الحرب عبر بيع وتأجير البوارج والسفن والأسلحة والاقمار الصناعية،   مؤكدا في الوقت ذاته بان الحرب بين اليمن ودول التحالف السعودي – الاماراتي.

وهذه التصريحات  بشان الترحيب بدور روسي في مفاوضات اليمن تشير إلى أن  التلاعب الأمريكي – البريطاني  في ملف الحرب والسلم باليمن نحو  الدفع بدخول اطراف خارجية  على خط الازمة مما قد يعقد مسار الاجندة البريطانية – الامريكية  في المفاوضات المرتقبة ويطيل امد الحرب.

أحدث العناوين

أمريكا “الديمقراطية” تواجه المتظاهرين بالقناصة والمروحيات

أسقطت غزة ما تبقى من الشعارات الأمريكية حول الديمقراطية وحقوق الإنسان والتي لطالما اتخذتها واشنطن ذريعة للتدخل في الشؤون...

مقالات ذات صلة