استنفاذ أمريكا المبكر لأوراقها تدفع لاستدعاء الدب الروسي في اليمن

اخترنا لك

فلكي يمني يتوقع بدء حالة ماطرة خلال الفترة القادمة

توقع فلكي يمني، الثلاثاء، هطول أمطار خلال الفترة القادمة على عدد من المناطق في اليمن. متابعات- الخبر اليمني: وقال الفلكي اليمني عدنان...

السعودية تعدم 3 من منتسبي الدفاع .. هل اخترقت صنعاء المؤسسة العسكرية للمملكة

أعلنت المملكة العربية السعودية ، اليوم السبت ، إعدام ثلاثة من منتسبي وزارة الدفاع بتهمة الخيانة العظمى...

Civilian Casualties Due to Fire in IDP Camps in Marib

Huge fire broke out on Sunday night in displaced camps in Marib province, local sources said. The sources said that...

رحبت صنعاء، الأربعاء، بأية وساطة روسية لإنهاء الحرب على اليمن في مؤشر على  استهلاك بريطانيا وامريكا لرصيدهما في محاولة الجمع بين تغذية الحرب على اليمن وقيادة ملف السلام.

خاص – الخبر اليمني:

وقال محمد علي الحوثي، ابرز أعضاء المجلس السياسي الأعلى، اعلى سلطة حكم في صنعاء، في تصريح نشرته وكالة سبوتنيك الروسية الرسمية أن  بلاده لا تمانع بعقد جولة مفاوضات جديدة مع من وصفها بدول “العدوان” في إشارة إلى السعودية والامارات ، مشترطا أن تكون هذه المفاوضات مباشرة.

واتهم الحوثي أمريكا وبريطانيا  بالعمل إلى جانب السعودية والامارات بتوصيف الحرب على انها “أهلية” في محاولة لاستثمار الحرب عبر بيع وتأجير البوارج والسفن والأسلحة والاقمار الصناعية،   مؤكدا في الوقت ذاته بان الحرب بين اليمن ودول التحالف السعودي – الاماراتي.

وهذه التصريحات  بشان الترحيب بدور روسي في مفاوضات اليمن تشير إلى أن  التلاعب الأمريكي – البريطاني  في ملف الحرب والسلم باليمن نحو  الدفع بدخول اطراف خارجية  على خط الازمة مما قد يعقد مسار الاجندة البريطانية – الامريكية  في المفاوضات المرتقبة ويطيل امد الحرب.

أحدث العناوين

Coalition Destroys 9,812 Historical Sites in Yemen

The Saudi-led coalition has destroyed about 9,812 historical and antiquarian sites since the beginning of the war on Yemen...

مقالات ذات صلة