الإصلاح يحاصر الإمارات في عدن قبيل توجيه ضربة في شبوة

اخترنا لك

شهدت محافظة شبوة، الأربعاء، تطورات دراماتيكية تعزز قبضة الإصلاح وانفصال المحافظة النفطية عن المجلس الانتقالي ، الموالي للإمارات جنوب اليمن.

خاص – الخبر اليمني:

عسكريا، قررت فصائل الإصلاح تغيير وجهة حملتها العسكرية التي بداتها في أبين قبل أيام لتطويل بلحاف آخر معاقل الامارات في شبوة.

عادل الحسني واحد من قادة الفصائل المدعومة قطريا في قوات هادي قال أن الحملة التي انطلقت  من شقرة في ابين وتمكنت من السيطرة على الخط الساحلي في مديرية احور وصولا إلى خبر المراقشة تهدف  للتمدد نحو مديريات عين بامعد في شبوة وصولا إلى بلحاف  التي تتخذها القوات الإماراتية قاعدة عسكرية لها في شبوة وتعرضت خلال اليومين الماضيين لقصف صاروخي يتهم الإصلاح بتدبيره.

واشار الحسني في منشور على صفحته بمواقع التواصل الاجتماعي إلى أن الحملة تستهدف وكر من وصفها الافعى التي تغذي الاقتتال في المحافظة عبر دعم الانتقالي في إشارة إلى الامارات.

تغير وجهة الحملة التي كان يتوقع ان تتقدم صوب عدن  يأتي في ظل ضغوط سعودية على قوات هادي لوقف التصعيد في هذا التوقيت الذي تحاول من خلاله توحيد صفوف اتباعها للمناورة في اية مفاوضات مقبلة.

كما تأتي في وقت توسعت فيه الخلافات بين أبناء شبوة والانتقالي في عدن، حيث نظم المئات من أبناء شبوة  في عدن تظاهرات اليوم عقب هجوم  بالأسلحة النارية والقنابل استهدف اجتماع قبلي في المدينة للوقوف على ما وصفوه بعمليات  استهداف مناطقي طالت املاكهم في عدن.

أحدث العناوين

الاحتلال يواصل ارتكاب مجازره المروعة في غزّة.. حصيلة الساعات الماضية

أعلنت وزارة الصحة في غزة، اليوم السبت، ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي إلى 34.388 شهيداً، وإلى 77.437 إصابة، منذ السابع...

مقالات ذات صلة