احتدام معركة الجرحى بين حليفي السلطة بتعز

اخترنا لك

واصل جرحى الإصلاح في تعز، الاثنين، إغلاق المرافق الإرادية في المحافظة ضمن خطوات تصعيدية يحاول الإصلاح من خلالها كف يد حلفائه في المؤتمر عن محاولات التدثر بعلاج الجرحى لجني أرباح مالية على غرر الإصلاح.

خاص – الخبر اليمني:

وهدد الجرحى خلال وقفة احتجاجية جديدة صباح اليوم أقيمت أمام مبنى السلطة المحلية المغلق منذ بدء الاحتجاجات قبل أسابيع بإغلاق المحاكم والنيابات كخطوة تالية محملين  سلطة المؤتمر وحكومة هادي  مسؤولية معانتهم.

وزعم الجرحى توقف مخصصاتهم العلاجية منذ نحو شهر في إشارة إلى قرار لجنة الجرحى التابعة للإصلاح الاستقالة من منصبه مع تصاعد الاحتجاجات المطالبة برحيل الفاسدين.

ومع أن تظاهرات الجرحى تعد جزء من طابور طويل من التظاهرات التي تصاعدت قبل أسابيع وتراجعت بفعل الصفقات المبرمة بين حلفاء السلطة، إلا أن استمرار الجرحى لوحدهم يشير إلى ازمة بين الإصلاح والمؤتمر بشأن مخصصات الجرحى التي تقدر بـ500 مليون ريال شهريا، خصوصا وأن الاحتجاجات تزامنت مع هجوم شنته القيادية في حزب الإصلاح توكل كرمان على رئيس فرع مؤتمر تعز ووكيل المحافظة عارف جامل متهمة إياه بالسعي للاستحواذ على مخصصات الجرحى عبر تشكيله لجان لمتابعة مخصصاتهم لدى الحكومة في عدن كبديلة لتلك التابعة للإصلاح.

أحدث العناوين

مقالات ذات صلة