وزارة الشباب تنفي وجود أسلحة بملعب الثورة وتحذر التحالف وتدعو الأمم المتحدة لزيارته

اخترنا لك

دعت وزارة الشباب والرياضة المنظمات الدولية والعاملة والهيئات الرياضية والمنظمات الدولية إلى الاضطلاع بمسؤولياتها تجاه تهديد التحالف غير المبرر بقصف معلب الثورة بصنعاء.

متابعات خاصة -الخبر اليمني:

وطالبت وزارة الشباب والرياضة التحالف بالتراجع عن الإقدام على مثل هذه الخطوة التي وصفتها بالهمجية، نافية أي ادعاءات حول وجود أسلحة أو معدات عسكرية في ملعب مدينة الثورة الرياضية بالعاصمة صنعاء.

واتهمت وزارة الشباب التحالف باختلاق الذرائع الواهية والمبررات الواهمة لقصف المنشآت الرياضية المدنية التي سبق أن دمرت الكثير منها في مخالفة واضحة وصريحة للقوانين والأعراف الدولية التي تجرّم الاعتداء عليها كونها أعيان مدنية خاصة بالشباب والرياضيين.

وحذرت من العواقب الكارثية التي قد تحدث جراء إقدام قوى العدوان على استهداف المنشآت الشبابية والرياضية، معتبرا أن الاستهداف لملعب الثورة يأتي بالتزامن مع الاستعدادات لاستقبال وتكريم منتخب الناشئين الفائز ببطولة غرب آسيا لكرة القدم.

ودعت الأمم المتحدة والمؤسسات والجمعيات والمنظمات الصحافية والإعلامية والحقوقية والقانونية الإقليمية والدولية والمحلية إلى إعلان التضامن مع الحركة الشبابية الرياضية في صنعاء وزيارة المدينة الرياضية والتأكد من خلوها من أي مظاهر سلاح كما يزعم التحالف.

من جانب آخر دعا وكيل وزارة الإعلام، نصر الدين عامر، كل وسائل الاعلام العاملة في اليمن إلى زيارة مدينة الثورة الرياضية بصنعاء للتحقق من خلوها من أي أسلحة كما يدعي التحالف.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أحدث العناوين

اتسّاع رقعة الاحتجاجات الطلابية الداعمة لغزّة في أمريكا

شهدت جامعة "دي بول" في مدينة شيكاغو الأمريكية احتجاجات واسعة دعم بعضها القضية الفلسطينية فيما أظهر بعضها الآخر الدعم...

مقالات ذات صلة