شروط تعجيزية لإعلان وديعة سعودية

اخترنا لك

وصل محافظ البنك المركزي ، احمد المعبقي، الاثنين، إلى عدن بزيارة تعد الثانية منذ تعيينه قبل أسابيع، في إطار محاولات لإقناع السعودية بإعلان وديعة قبل تأديته اليمين الدستورية.

خاص – الخبر اليمني:

وأفادت مصادر في البنك المركزي بان المعبقي يحاول  تنفيذ حزمة إصلاحات داخل البنك، إضافة إلى عقد لقاء مع مسؤولين في حكومة هادي بشأن شروط سعودية لإعلان الوديعة.

وكان المعبقي قدم مقترحات  بإصلاحات للسعودية مقابل اعلان وديعة جديدة لوقف انهيار العملة المحلية في مناطق “الشرعية” الإ أن السعودية التي وافقت  مبدئيا على اعلان وديعة رفضت المقترحات وتطالب بخطوات عملية.

وتتخذ السعودية من الوديعة عصا  لتمرير اجندتها الهادفة لإحكام قبضتها على كافة مفاصل “الشرعية”..

وتضغط السعودية الان بهذه الورقة  لسحب صلاحيات هادي ومحسن ضمن ترتيبات لإعادة هيكلة “الشرعية”.

وأفادت مصادر في حكومة هادي بان السعودية تدفع نحو اجراء تغيرات شاملة داخل صفوف “الشرعية” بدءا بتعيين نائبا للرئيس بدلا عن علي محسن ومرورا بتغيير وزراء كالدفاع إضافة إلى تعيين سفراء في أهم دول حول العالم ناهيك عن حزمة تغيير المحافظين في مناطق “الشرعية” والتي بداتها بتغيير محافظ شبوة وتطمح لتغيير محافظي حضرموت والمهرة وابين ولحج  أيضا.

كما تتضمن التغييرات التي تسعى لها السعودية قيادات قوات هادي والمناطق العسكرية وقد بدأت هذه الخطوة بالفعل بإقصاء رجال محسن من المنطقة السابعة  ومحور الجوف.

وكانت السعودية نجحت بإجبار هادي على تغيير مجلس  إدارة البنك المركزي أيضا.

وتحاول حكومة هادي  الحفاظ على استقرار سعر الصرف التي انهارت خلال الأسابيع الماضية إلى ما دون 1700 ريال للدولار، مستفيدة من التغيرات الأخيرة في مجلس إدارة البنك المركزي، لكن رغم التراجع الطفيف  لأسعار العملة خلال الأيام الماضية  برزت مخاوف لدى التجار من انهيار جديد في ظل مماطلة السعودية بإعلان وديعة جديدة وهو ما يضع مستقبل العملة في مناطق  “الشرعية” على المحك خصوصا بعد تلويح السفير السعودي بطرد المغتربين.

أحدث العناوين

أمريكا “الديمقراطية” تواجه المتظاهرين بالقناصة والمروحيات

أسقطت غزة ما تبقى من الشعارات الأمريكية حول الديمقراطية وحقوق الإنسان والتي لطالما اتخذتها واشنطن ذريعة للتدخل في الشؤون...

مقالات ذات صلة