6 أضرار يسببها الإفراط في تناول القرفة

اخترنا لك

القرفة من التوابل المفيدة فهي تساهم في تحسين التحكم في نسبة السكر في الدم وتقليل بعض عوامل الخطر لأمراض القلب.

متابعات- الخبر اليمني :

لكن الأطباء ينصحون بتناولها بكميات صغيرة فقد تتسبب بمشاكل صحية لأنها تحتوي على كميات عالية من مركب يسمى الكومارين، وسنتعرف على 6 أضرار للقرفة

– تلف الكبد

ملعقة صغيرة من القرفة يمكن أن تجعلك تتجاوز الحد اليومي، ولسوء الحظ وجدت العديد من الدراسات أن تناول الكثير من الكومارين قد يسبب تسمم الكبد وتلفه.

– يزيد من خطر الإصابة بالسرطان

تناول الكثير من الكومارين المتوفر بكثير في القرفة قد يزيد من خطر الإصابة ببعض أنواع السرطان، وقد وجدت الدراسات أن تناول الكومارين يمكن أن يتسبب في ظهور أورام سرطانية في الرئتين والكبد والكلى.

– يسبب تقرحات الفم

تحتوي القرفة على سينامالديهيد وهو مركب قد يؤدي إلى رد فعل تحسسي عند تناوله بكميات كبيرة، وبالإضافة إلى تقرحات الفم، قد تشمل الأعراض الأخرى لحساسية السينامالديهيد تورم اللسان أو اللثة، الحكة، بقع بيضاء في الفم، وهي ليست أعراض خطيرة ولكنها يمكن أن تسبب عدم الراحة.

– يسبب انخفاض في نسبة السكر في الدم

تناول الكثير منها يؤدي إلى حدوث انخفاض في السكر بشكل كبير وهذا ما يسمى نقص السكر في الدم والذي يمكن أن يؤدي إلى التعب والدوخة وربما الإغماء.

– يسبب مشاكل في التنفس

السينامالديهيد الموجود في القرفة مادة مهيجة للحلق وبالتالي التسبب بمزيد من مشاكل التنفس.

– يتفاعل مع بعض الأدوية

تناول الكثير من القرفة قد يكون مشكلة وخاصة إذا كنت تتناول أدوية السكري أو أمراض القلب أو أمراض الكبد، وذلك لأن القرفة قد تتفاعل مع بعض الأدوية وقد تزيد من آثارها أو تزيد من حدة آثارها الجانبية.

أيضًا تساعد القرفة في خفض نسبة السكر في الدم، لذلك إذا كنت تتناول أدوية لمرض السكري، فقد تعزز القرفة آثارها وتؤدي إلى انخفاض نسبة السكر في الدم بشكل كبير وبالتالي حدوث مشاكل وأعراض مثل تعب ودوخة وإغماء وفقدان وعي في بعض الحالات.

أحدث العناوين

تطورات ما قبل انتهاء الهدنة حتى الان

قال نائب مدير دائرة التوجيه المعنوي في صنعاء العميد عبدالله بن عامر إنه بعد التحركات الاخيرة لـ #صنعاء دخلت عواصم...

مقالات ذات صلة