“طارق” يستدعى الصاعقة والمظلات مع فشل وساطة لوقف معركة مأرب

اخترنا لك

استدعى مدير مكتب طارق صالح بمأرب، السبت، وحدات الصاعقة والمظلات بالتزامن مع فشل وساطة قبلية لوقف المعارك القبلية في عبيدة في خطوة قد تأخذ المواجهات الدائرة منذ الخميس نحو بعد حزبي جديد.

خاص – الخبر اليمني:

وكتب ذياب بن معيلي، مدير مكتب “المقاومة الوطنية” في مأرب  بيت شعر  على صفحته بمواقع التواصل الاجتماعي أرفقها بصورة له مرتديا السلاح.

وتتضمن البيت التي تقول “حن جنود ما تهم الحرايب .. ياجنود الصاعقة والمظلات” دعوة مباشرة لطارق صالح بإسناده بوحدات من هذه القوات التي كان يقودها طارق وتم إعادة تجميعها في الساحل الغربي ومأرب تحت مسمى قوات الاحتياط.

وجاء استدعى بن معيلي  لتعزيزات مع  تواصل المعارك التي  يشهدها وادي عبيدة ، اخر معاقل الفصائل الموالية للتحالف شمال اليمن.

وتجددا المواجهات الدائرة منذ الخميس الماضي بين مسلحي قبيلة ال فجيج مسنودة بقوات الإصلاح وقبيلة ال راشد منيف  مسنودة بدعم طارق صالح، في وقت سابق اليوم ، رغم الحديث عن وساطة قبلية من شبوة ومأرب لوقف المواجهات التي خلفت أكثر من 9 قتلى وعشرات الجرحى.

واستدعاء بن معيلي  لقوات طارق جاء عشية تقارير عن دفع الإصلاح بتعزيزات لصالح ال فجيج بينها دبابات وعربات مدرعة.

ومع أن الطرفان يحاولان تصوير ما يدور بانه نزاع قبلي تكشف التحركات الموازية بعد سياسي بحت، خصوصا وأن مهاجمة الإصلاح لال راشد منيف جاء بعد يومين فقط على قيادة بن معيلي تحالف قبلي جديد في عبيدة يضم ال حتيك وال راشد وال معيلي وهي خطوة أثارت حفيظة الإصلاح الذي يخشى بأن تكون الخطوة ضمن مساعي تفكيك تحالفه القبلي في عبيدة تمهيدا للإطاحة بالعرادة.

كما تشير التعزيزات إلى قرار الطرفان حسم معركة وادي عبيدة الذي يعد بمثابة حامية أخيرة لمدينة مأرب عسكريا.

أحدث العناوين

أمريكا “الديمقراطية” تواجه المتظاهرين بالقناصة والمروحيات

أسقطت غزة ما تبقى من الشعارات الأمريكية حول الديمقراطية وحقوق الإنسان والتي لطالما اتخذتها واشنطن ذريعة للتدخل في الشؤون...

مقالات ذات صلة