الإمارات تهاجم علاقاتها مع روسيا وتصفها بالمخاطرة

اخترنا لك

وصف أنور قرقاش، المستشار الدبلوماسي لرئيس الإماراتي محمد بن زايد، زيارة الأخير إلى روسيا، ولقائه نظيره فلاديمير بوتين، بـ”المخاطرة المحسوبة” التي تعكس نهج الإمارات في السعي لتهدئة الاستقطاب الدولي، وخفض التصعيد.

متابعات _ الخبر اليمني:

واستضاف أكبر منتدى اقتصادي في روسيا، والذي نبذه الغرب بعد غزو أوكرانيا، بن زايد، والذي أبدى سعادته بالمشاركة مع بوتين في فعاليات المؤتمر.

وعلق قرقاش على هذا الحضور للمؤتمر، الذي قاطعه الغرب، بالقول: “هي مخاطرة محسوبة، والإمارات على استعداد لتحملها، كجزء من سياستنا المتمثلة في خفض التصعيد والحوار في عالم يتزايد فيه الاستقطاب”.

ونقلت شبكة “سي إن إن” الأمريكية، عن قرقاش، القول: “يجب كسر هذا الاستقطاب.. بن زايد يلتقي بالكثير من القادة الغربيين، ومن المهم أيضا أن يسمع من بوتين، ليكون قادرا أيضا على دعم الجهود الجماعية للمجتمع الدولي، من أجل تجاوز الاستقطاب الحالي”.

وتابع: “نحاول أن نسمع كل الأطراف”.

ووصف قرقاش زيارة بن زايد لروسيا بأنها “جزء من سياسة المخاطر الإيجابية المحسوبة” لضمان بقاء القنوات مفتوحة مع جميع الأطراف.

وقال إنه بدلا من اتخاذ “وجهة نظر تقليدية للابتعاد عن الأزمة التي تجتاح الجميع.. علينا حقا التفكير في الاختلاف الإيجابي”.

أحدث العناوين

Nearly 300 martyrs and injured in new massacres

The Israeli occupation entity continued its aggression on the Gaza Strip on Tuesday, committing new massacres that killed dozens...

مقالات ذات صلة