استنفار لمجلس “المقاومة” في لحج

اخترنا لك

دخل ما يعرف بـ”مجلس المقاومة الشعبية “، الذي يقوده حمود المخلافي،  ومدعوم قطريا، الثلاثاء، على خط الأزمة في باب المندب مع تقاطر العشرات من مقاتليه على المنطقة الاستراتيجية غربي اليمن.

خاص – الخبر اليمني:

وأفادت مصادر قبلية  ببدء توافد العشرات من مقاتلي المجلس من محافظتي تعز ومناطق أخرى في لحج ومأرب على مخيم نصبه نائب رئيس المجلس عبد الرقيب البكيري في منطقة الصبيحة وتحديد بالعطويين التي تقع على مقربة من شريط لحج الساحلي.

والبكيري الذي ينتمي للصبيحة واحد من قادة الفصائل المتمركزة في طور الباحة وراس العارة وتم مؤخرا تسميته كنائب لرئيس مجلس “المقاومة الشعبية” والذي يضم في غالبيته قادة فصائل تتمركز في الساحل الغربي لليمن والممتد من الخوخة جنوب الحديدة وحتى رأس العارة في لحج.

وجاء استعراض المجلس لقواته وسط تطورات تعصف بالمنطقة الاستراتيجية إثر انتشار فصائل تابعة للسعودية وأخرى للإمارات هناك بذريعة مكافحة التهريب.

وتشكل المنطقة منذ بدء الحرب محطة أنظار العديد من القوى الإقليمية والدولية كونها تطل على ثاني أهم ممر ملاحي حول العالم.

ودخول المخلافي الذي يحتفظ بقوات كبيرة في المنطقة أبرزها محور طور الباحة في هذا التوقيت يشير إلى امتعاض أطراف إقليمية ودولية أبرزها تركيا وقطر اللاتي تدعمانه من مساعي السعودية والامارات الاستحواذ على المضيق الأهم، وينذر ذلك بمعركة واسعة بالوكالة هناك.

أحدث العناوين

واشنطن ووكلاءها ينظمون مناورة في الإمارات لحماية إسرائيل

تقيم الولايات المتحدة الأمريكية مع وكلاءها في المنطقة مناورة عسكرية تحت اسم علم الصحراء 9 وتنطلق من قاعدة الظفرة...

مقالات ذات صلة