صحف عبرية تعلن عن أول رحلة من السعودية إلى تل أبيب تحت ستار “العطل الفني”

اخترنا لك

قالت مصادر صحفية عبرية، يوم أمس الثلاثاء، إن طائرة بديلة تابعة لشركة طيران “سيشل” انطلقت من دبي لنقل 128 راكبًا صهيونيًا، من مدينة جدة في المملكة العربية السعودية إثر تعطل الطائرة التي كانت تقلهم  بسبب “عطل تقني”.

متابعات-الخبر اليمني:

وذكرت صحيفة “يديعوت أحرونوت” أن هذه الرحلة ستكون الأولى مباشرة على الإطلاق لطائرة ركاب من مدينة سعودية إلى الكيان الصهيوني، مؤكدة على أن ما جرى ليس “هبوطًا اضطراريًا” حقيقيًا، وأن الطيارين لم يعلنوا حالة الطوارئ.

جاء ذلك فيما أعلنت وزارة الخارجية الصهيونية، في بيان، أنها على تواصل مع ركاب الطائرة ومع شركة الطيران ومع الأطراف المعنية تل أبيب، وأن المواطنين الصهاينة يعاملون بلطف شديد في جدة، مشيرة إلى أن “جميع الركاب بخير.

وكانت شركة “طيران سيشل” قد أعلنت الاثنثن، عن هبوط طائرة تابعة لها كانت متجهة إلى تل أبيب في مطار جدة بالمملكة العربية السعودية، بسبب اكتشاف عطل فني بالطائرة، وقالت إن الركاب سيقضون الليل في أحد فنادق السعودية، وفي وقت لاحق، غادرت طائرة بديلة تابعة للشرطة نفسها لإعادة الركاب إلى الأراضي المحتلة.

وبحسب الشركة، فقد كان هناك 128 راكبا على متن الطائرة، وهي من طراز إيرباص 320، واضطرت للهبوط بسبب خلل في نظامها الكهربائي.

وهبطت الطائرة في جدة بعد حوالي 4 ساعات من انطلاقها من جزر سيشل، أي حوالي ساعة ونصف قبل الهبوط المخطط له في تل أبيب.

وبحسب الصحيفة العبرية، فإن مطار جدة تم تحديده مسبقًا كمطار بديل لمسارات الطيران إلى كيان الاحتلال، وتمت الموافقة على الهبوط هناك في حالات الطوارئ للرحلات الجوية من وإلى الأراضي المحتلة التي تمر عبر الأجواء السعودية.

أحدث العناوين

اتسّاع دائرة الاعتصامات داخل الجامعات الأمريكية دعماً لغزّة

تشهد ثماني جامعات بالعاصمة الأميركية واشنطن تظاهرات منددة بالعدوان الاسائيلي على قطاع غزّة، ومطالبة بوقف توريد السلاح إلى الاحتلال...

مقالات ذات صلة