كمين للمقاومة الفلسطينية يستهدف قوات إسرائيلية ودعوات للنفير دفاعا عن الأقصى

اخترنا لك

أعلنت “كتائب القسام” الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية “حماس”، عن تمكنها من نصب كمين لقوة تابعة لجيش الاحتلال، أثناء تسللها لمخيم “طولكرم” فجر اليوم الخميس.

متابعات – الخبر اليمني:

وقال البيان الصادر عن “القسام”، إن المقاومين الأبطال تمكنوا من اكتشاف قوة صهيونية خاصة تسللت إلى مخيم طولكرم فجر اليوم، وأوقعوها في شباك كمين محكم أعدوه مسبقاً”.

واستطرد البيان قائلا “فجَّرَ المجاهدون عدداً من العبوات المحلية الصنع في الآليات المقتحمة، ثم خاضوا اشتباكاً من نقطة صفر مع جنود الاحتلال موقعين في صفوفهم إصابات مؤكدة، أجبرتهم على الانسحاب، وهم يجرّون أذيال الخيبة”.

واقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الخميس، مخيم طولكم المحاذي لمدينة طولكرم، شمال الضفة الغربية المحتلة، وسط اشتباكات مسلحة.

وقالت وسائل إعلام فلسطينية، إن اشتباكات إندلعت بين مقاومين وقوات الاحتلال، التي اقتحمت المخيم بزعم اعتقال مطلوبين فلسطينيين، تم استهدافهم يعبوات ناسفة، فيما أكد شهود عيان إصابة جندي إسرائيلي برصاص المقاومين.

وأعلنت وسائل إعلام عبرية عن إصابة، خمسة من جنود الاحتلال الإسرائيلي بينها ثلاثة خطيرة، خلال اشتباكات مسلحة في مخيم طولكرم للاجئين، شمال الضفة الغربية.

فيما أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية عن استشهاد شابين  متأثرين بجروحهما برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، في قرية شوفة، جنوب طولكرم (شمال الضفة الغربية).

وقالت وزارة الصحة، في بيان صحفي، إن “الهيئة العامة للشؤون المدنية أبلغتها باستشهاد الشابين عبد الرحمن فارس محمد عطا (23 عاماً)، وحذيفة عدنان محمد فارس (27 عاماً)”.

وذكرت الوزارة، إن الشهيدين عطا وفارس استُشهدا خلال مواجهات مع الاحتلال في قرية شوفة، وهما من مخيم طولكرم، ويسكنان في ضاحية ذنابة شرق المدينة.

وكانت قوة خاصة إسرائيلية مدعومة بقوات كبيرة من جيش الاحتلال قد اقتحمت مخيم طولكرم من جهة ضاحية ذنابة شرق المدينة، ونشرت قناصتها بين الأزقة، واندلعت مواجهات عنيفة بين الشبان وجنود الاحتلال، الذين أطلقوا الأعيرة النارية وقنابل الصوت والغاز السام باتجاههم.

من جانب آخر، حذرت “رابطة علماء فلسطين” في غزة، الاحتلال من مواصلة استفزاز مشاعر المسلمين “واختبار صبرهم” بتكرار اقتحام المسجد الأقصى المبارك، مؤكدة أن لكل فعل ردة فعل.

جاء ذلك خلال الوقفة التضامنية للرابطة، اليوم الخميس، بمشاركة جمع من العلماء والوجهاء ورجال الإصلاح نصرة للقدس والمسجد الأقصى المبارك، في ساحة المسجد العمري “الكبير” بمدينة غزة.

وقال رئيس “رابطة علماء فلسطين” نسيم ياسين، في كلمة الرابطة، إنه “في هذه الأيام تتزايد الاعتداءات بشكل وحشي بحجة ما يسمى أعياد اليهود، حيث يطل علينا المستوطنون الغاصبون باقتحامات عنيفة للمسجد الأقصى، وهم يلبسون ثياب الكهنة وينفخون بالبوق، ويؤدون صلوات تلمودية، ويمارسون طقوساً بحجة ما يسمى يوم الغفران”.

واعتبر أن “استقبال قادة الاحتلال في العواصم العربية والإسلامية يعطيهم الشرعية، ويشجعهم على التمادي في ظلم الشعب الفلسطيني والاعتداء على مقدسات الأمة” على حد تقديره.

ودعا المقاومة في الضفة الغربية وقطاع غزة إلى النفير العام، وأن تبقى على أهبة الاستعداد، وتُبقي أيديها على الزناد، قائلا “هذا العدو لا يفهم سوى لغة واحدة وهي لغة القوة”.

وطالب رئيس “رابطة علماء فلسطين” في غزة “وسائل الإعلام والنشطاء والكتاب وأحرار الأمة الاهتمام بنشر جرائم الاحتلال اليومية في المسجد الأقصى ومدينة القدس، وفضح جرائمه ومؤامراته على أوسع نطاق ومتابعتها أولاً بأول”.

 

 

 

أحدث العناوين

“المقاومة العراقية”..  تعلن قصف ميناء عسقلان النفطي بصواريخ “الأرقب”

أعلنت المقاومة الإسلامية في العراق، اليوم الاثنين، عن استهداف ميناء عسقلان النفطي في الأراضي المحتلة بصواريخ "الأرقب" (كروز مطور). متابعات...

مقالات ذات صلة