الجيش الإيراني يختبر 12 نوعًا من المسيرات لتعزيز قدراته الدفاعية

اخترنا لك

أطلقت البحرية الإيرانية طائرات مسيرة على أهداف بحرية، في عملية تحاكي هجمات ضد سفن في أعالي البحار، وذلك في سياق المرحلة العملياتية للمناورات المشتركة للطائرات المسيرة للجيش الإيراني.

متابعات – الخبر اليمني:

وقالت وكالة الأنباء الإيرانية إنه تم  اختبار 12 نوعًا مختلفًا من الطائرات المسيرة التدميرية والقتالية في إطار ما يقارب من 200 طائرة مسيرة مشاركة في المناورات.

 

وأوضح  العميد علي رضا شيخ، المتحدث باسم المناورات المشتركة للطائرات المسيرة في الجيش الإيراني، أن الأنواع الـ12 التي تم اختبارها من الطائرات المسيرة، ستنضم بعد انتهاء المناورات لتنظيم الجيش القتالي، لتعزيز قدرات إيران الدفاعية.

 

وأضاف: “كان لنا عرض رائع للطائرة المسيرة “أبابيل-5” في مجال الاستطلاع، كما أجرينا بالأمس عملية جيدة جدًا لاعتراض وتدمير من قبل الطائرة المسيرة “كرار”، كما أزيح الستار عن الطائرة المسيرة “كمان 19″ بقدرات قاعدة الحرب الالكترونية الجوية”.

 

وأشار إلى أنه ضمن هذه المناورات سيتم “اختبار القدرة على المرور عبر شبكات الحرب الإلكترونية والحواجز الدفاعية من قبل الطائرات المسيرة “آرش” و”كرار”.

 

موضحا أنه من المفترض أن تنطلق من أجزاء مختلفة من البلاد وأن تهبط بصورة مجموعة في نقطة ووقت محددين”.

 

وتابع: “من المهم إيجاد التحدي لقدرة طائراتنا المسيرة وأجسامنا الطائرة في بيئة الحرب الإلكترونية التشويشية في ساحة المعركة، في هذه المرحلة من المناورات، نقوم باختبار القدرة الهجومية لطائراتنا المسيرة في التعامل مع المنظمات التخريبية”.

 

وشهدت المناورات المشتركة للطائرات الطويلة القادمة يوم أمس ولاول مرة صعدت بقدرة الجبل من منصات الأرضية الى المناصات الجوية حيث تطير الصحراء، وتمكنت من الطائرات للقوة حتى لمنافستها النهائية.

 

أحدث العناوين

مقالات ذات صلة