آخر تطورات معركة طوفان الأقصى وكل ما تريد معرفته

اخترنا لك

طالب جيش الإحتلال الإسرائيلي سكان مدينة غزة بالنزوح، وذلك بعد أن أعلنت منظمة الأمم المتحدة أنّ جيش الاحتلال الإسرائيلي أبلغها بوجوب أن ينتقل جميع سكان شمال قطاع غزة، البالغ عددهم 1.1 مليون نسمة، إلى جنوب القطاع خلال 24 ساعة، لافتة إلى أنّها طلبت منه “إلغاء هذا الأمر”.

متابعات-الخبر اليمني:

وارتفعت حصيلة عدوان الإحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة والضفة الغربية إلى 1572 شهيدًا و7262 مصابًا، منهم 1537 شهيدًا ونحو 6612 جريحًا في غزة.

ودخلت معركة “طوفان” الأقصى يومها السابع، باستمرار الاشتباكات والرشقات الصاروخية التي وصلت إلى حيفا وشلت العمل بمطار “بن غورويون”، في وقت ارتفعت حصيلة القتلى الإسرائيليين إلى أكثر من 1300 قتيل.

وانتشلت طواقم الإسعاف، فجر اليوم الجمعة، جثامين 10 شهداء، بعد قصف طيران الاحتلال الإسرائيلي منزلا في خان يونس، جنوبي قطاع غزة.

وأفادت مصادر محلية بأن طيران الاحتلال الحربي قصف منزلا، دون سابق إنذار، ما أدى إلى تدميره، وارتقاء 10 شهداء.

كما شن الطيران الحربي الإسرائيلي، فجر اليوم، عشرات الغارات الكثيفة والعنيفة على مناطق متفرقة من قطاع غزة، تركزت على شمال غرب مدينة غزة، وعلى شمال القطاع، كما قصفت مدفعية الاحتلال منطقتي رفح وخان يونس جنوب القطاع.

وقال المتحدّث باسم الأمين العام لمنظمة الأمم المتحدة، ستيفان دوجاريك، إنّ “الأمم المتحدة تبلغت من قبل ضباط الارتباط العسكري في الجيش الإسرائيلي بأنّه يجب أن يتم نقل جميع سكان شمال وادي غزة إلى الجنوب في غضون 24 ساعة، والأمر ينطبق على جميع موظفي الأمم المتحدة وجميع المقيمين في مرافق الأمم المتحدة، بما في ذلك المدارس والمراكز الصحية والعيادات”.

وكانت الأمم المتحدة قد أعلنت يوم أمس، أنّ أكثر من 423 ألف شخص أُجبروا على الفرار من منازلهم في قطاع غزة الذي يتعرّض لقصف إسرائيلي عنيف، وأكثر من 270 ألف شخص من هؤلاء، أي ثلثا النازحين، لجأوا إلى مدارس تديرها وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين “الأونروا” في القطاع.

ولفت دوجاريك إلى أنّ “المنظمة الدولية طلبت من إسرائيل إلغاء هذا القرار لأن عدد المشمولين به يبلغ 1.1 مليون نسمة، وبالتالي فإنّ عملية إجلاء بهذا الحجم مستحيلة من دون أن تتسبب في عواقب إنسانية مدمرة”.

وقال دوجاريك إنّ “الأمم المتحدة تدعو بقوة إلى إلغاء أي أمر من هذا القبيل، لتجنب ما يمكن أن يحوّل ما هو منذ الآن مأساة إلى وضع كارثي”.

يُذكر أنّ معركة “طوفان الأقصى” التي أعلن عنها القائد العام لكتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس، محمد الضيف، بدأت فجر السبت الماضي، بسلسلة من عمليات اقتحام المقاتلين للمستوطنات والمواقع العسكرية في غلاف غزة وقتل وأسر عدد كبير من جنود الاحتلال.

من جهته، أعلن جيش الإحتلال شن عدوان انتقامي على المدنيين في قطاع غزة بعد فشله في مواجهة المقاومين، أطلق عليه اسم عملية “السيوف الحديدية”.

أحدث العناوين

الحوثي: لتفسح الأنظمة العربية المجال أمام شعوبها إذا كانت لا تجرؤ على تبني موقف بشأن غزة

قال قائد حركة أنصار الله، عبد الملك الحوثي، الخميس، إن العدوان على غزة "يتوقف فوراً عندما يقرر الأميركي ذلك"،...

مقالات ذات صلة