صحيفة عبرية: على سلطات الاحتلال أن يتحرروا من وهم أن حماس يئست

اخترنا لك

هاجمت صحيفة “إسرائيل اليوم” على لسان أحد صحفييها، تقديرات حكومة الاحتلال وجهاتها الأمنية بشأن يأس “حماس”،واعتبرته وهما يسيطر على الحكومة للتخلص من تبعات الحرب التي اعتبرها الكثير أنها لم تبدأ بعد.

متابعات خاصة_الخبر اليمني:

وكتب الصحفي “أرئيل كهانا” في مقاله المنشور بالصحيفة “لو كانت حماس يائسة، كما زعمت المصادر المختصّة، لما نجحت يوم الجمعة في تنفيذ الخطوة الأولى من الاتفاق بهذه الدقة ونقلت الرهائن في الزمان والمكان المحددين تماما، كما كان مخطط له”.

وأضاف” كل ذلك يدلّ على أن الحركة ربما تعرّضت لضربة، لكنها بالتأكيد على قيد الحياة. نظامها الفاخر (القيادة والسيطرة) يعمل بناء على إرادة قائدها يحيى السنوار، حيث يمكنه الوصول إلى المختطفين، بناء على إرادته، ويطلق سراحهم بناء على إرادته”

وأشار الكاتب إلى أن المعضلة التي يواجهها كافة صناع القرار وجميع الجالسين في غرف المناقشة (من رئيس الوزراء وأعضاء مجلس الوزراء الحربي، إلى آخر قادة جيش الاحتلال وضباط مخابراته) أن يتدرّبوا عليه، وهو التحرّر من الوهم وبسرعة.

وأكد على أن المعطيات على الأرض تشير إلى أن حماس لا “تستجدي” أيّ شيء، وقائدها السنوار يلعب مع الاحتلال كما يريد وحسب اعتباراته.

ولفت إلى أن اليهود، فشلوا في فهم وفك رموز هذه الحركة، القواعد، والثقافة، والعقلية، والأولويات، والطموحات، التي اعتبرها شيء مختلف تماما عن العقل الغربي للاحتلال، ما يجعل كبار المحللين التابعين له يخطئون تقديراتهم.

أحدث العناوين

مقالات ذات صلة