لماذا لا يمكن لواشنطن الهروب من تبعات جريمة البحر الأحمر

اخترنا لك

على إثر استهدافها 3 زوارق للقوات البحرية التابعة لصنعاء واستشهاد وإصابة 10 من عناصر البحرية، أعلن منسق الاتصالات الأمن القومي الأمريكي جون كيربي أن بلاده لا تسعى لصراع مع من وصفهم بالحوثيين، فيما أجرى وزير الخارجية البريطاني اتصالا مع نظيره الإيراني بغرض بحث التوسط لدى صنعاء بعدم الرد.

خاص-الخبر اليمني:

لا يمكن لواشنطن الهروب من تبعات جريمتها في البحر الأحمر مهما كانت تحركاتها السياسية والدبلوماسية، حيث سبق أن حذر قائد أنصار الله عبدالملك الحوثي أن على واشنطن ألا تظن أن بإمكانها تنفيذ ضربة هنا أو هناك ثم البحث عن وساطة للتهدئة وأن أي تورط لها يعني تورطا بما تعنيه الكلمة.

وفي أول تعليق بشأن ما قامت به واشنطن أعلنت قوات صنعاء على لسان متحدثها الرسمي العميد يحيى سريع أن على الولايات المتحدة الأمريكية أن تتحمل تبعات وتداعيات استهدافها للقوات البحرية اليمنية، كما حذر الدول الأخرى بعدمِ الانجرارِ مع مخططاتِ الأمريكيِّ الهادفةِ إلى إشعالِ الصراعِ في البحرِ الأحمرِ، مؤكدا أن صنعاء لنْ تترددَ في التصدي لأيِّ عُدوانٍ ضد بلدِنا وشعبِنا.

ويؤكد مراقبون ومطلعون على تفكير صنعاء أن ارتكاب واشنطن لهذه الجريمة يعد بنظر صنعاء خطأ على الأمريكي أن يدفع ثمنه، ولن يتأخر الرد على ذلك،

أحدث العناوين

واشنطن ووكلاءها ينظمون مناورة في الإمارات لحماية إسرائيل

تقيم الولايات المتحدة الأمريكية مع وكلاءها في المنطقة مناورة عسكرية تحت اسم علم الصحراء 9 وتنطلق من قاعدة الظفرة...

مقالات ذات صلة