الاحتلال يستهدف مبنى القنصلية الإيرانية بدمشق وطهران ترد 

اخترنا لك

أعلنت وكالة الأنباء السورية، اليوم الاثنين، عن  دوي انفجارات قوية في دمشق، وذلك بعد أقل من 24 ساعة من عدوان لكيان الاحتلال على محيط العاصمة السورية.

متابعات – الخبر اليمني:

وأكدت الوكالة السورية للأنباء “سانا” أن “العدوان الإسرائيلي ألحق دمارا كبيرا بمبنى القنصلية الإيرانية بدمشق، إضافة إلى المباني المجاورة”.

وقال المصدر العسكري إن العدو الإسرائيلي شن عدوانا جويا من اتجاه الجولان السوري المحتل، مستهدفا مبنى القنصلية الإيرانية بدمشق، وقد تصدت وسائط دفاعنا الجوي لصواريخ العدوان وأسقطت بعضها”.

وأضاف: “أدى العدوان إلى تدمير البناء بكامله واستشهاد وإصابة كل من بداخله، ويجري العمل على انتشال جثامين الشهداء وإسعاف الجرحى وإزالة الأنقاض”.

وقال سفير إيران في دمشق حسين أكبري، اليوم الاثنين، إن رد بلاده على استهداف إسرائيل قنصليتها في دمشق “سيكون قاسيًا”.

وأكدت الوكالة السورية للأنباء “سانا” أن “وسائط الدفاع الجوي تتصدى لأهداف معادية في محيط دمشق”،  وأظهرت مقطاع فيديو وصور، الدخان يتصاعد من المنطقة التي سمعت فيها الانفجارات.

أظهرت مقاطع فيديو وصور متداولة حجم الدمار جراء استهداف مبنى ملاصق للسفارة الإيرانية لدى دمشق في سوريا.

وأعلن الحرس الثوري الإيراني عن استشهاد ضابطين، إضافة إلى 5 آخرين، جراء الغارة التي شنها الطيران الإسرائيلي على القنصلية الإيرانية في دمشق، مساء الاثنين.

وقال الحرس الثوري في بيان صادر عن إدارة العلاقات العامة إن الشهداء هم: الجنرال المستشار محمد رضا زاهدي، والعميد محمد هادي حاج رحيمي. فضلًا عن كل من: حسين أمان اللهي، وسيد مهدي جلالتي، ومحسن صداقت، وعلي آغا بابائي، وسيد علي صالحي روزبهاني.

وأضاف البيان أن الهجوم جاء “عقب هزائم الكيان الصهيوني الوحشي التي لا يمكن ترميمها أمام المقاومة الفلسطينية وصمود سكان غزة، والهزيمة أمام الإرادة الصلبة لمقاتلي جبهة المقاومة الإسلامية في المنطقة”.

 

أحدث العناوين

الجامعات الإسبانية تنظم إلى الاحتجاجات الطلابية العالمية دعماً لغزّة

تتواصل تظاهرات الطلبة في مختلف الجامعات الأمريكية والأوروبية، وسط تزايد أعداد المشاركين فيها، دعما لفلسطين على خلفية استمرار العدوان...

مقالات ذات صلة