الامارات تعترف بدعمها هجمات حفتر على طرابلس

اخترنا لك

أقرت دولة الإمارات العربية المتحدة بدعمها قوات اللواء المتقاعد خليفة حفتر الذي يشن هجمات على العاصمة الليبية طرابلس منذ الشهر الماضي.

متابعات:الخبر اليمني

ووصفت دولة الإمارات حكومة الوفاق الليبية المعترف بها دولياً بـ “الإرهابية”.

وقال وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية، “الأولوية في ليبيا هي التصدي للتطرف والإرهاب ودعم الاستقرار في أزمة طال أمدها”، مضيفاً أنه “لا تزال فصائل متطرفة تسيطر على العاصمة وتعطل البحث عن حل سياسي”، رغم قيادة أبوظبي لمفاوضات تمت بين حكومة طرابلس وقوات حفتر.

ويعد هذا أول اعتراف إماراتي علني بدعم هجوم حفتر منذ منتصف أبريل الماضي، تاريخ بدء الهجوم على العاصمة الليبية.
وتسبب الهجوم الذي شنه حفتر قبل أكثر من ثلاثة أسابيع للسيطرة على طرابلس، في عرقلة مساع تدعمها الأمم المتحدة، لإبرام اتفاق سلام والتمهيد لانتخابات برلمانية ورئاسية.

ووفقاً لأحدث أرقام الأمم المتحدة، أوقع هجوم حفتر على طرابلس منذ بدئه 376 قتيلاً، بينهم 23 مدنياً، كما أسفر عن إصابة 1822، بينهم 79 مدنياً، ونزوح أكثر من 45 ألفاً من منازلهم.

وكانت أبوظبي استضافت في فبراير الماضي رئيس الوزراء في حكومة الوفاق فايز السراج، وخليفة حفتر، واتفقا حينها على إجراء انتخابات عامة بحلول نهاية العام الجاري.

وسبق أن أفاد تقرير صدر عن الأمم المتحدة في 2017، أن الإمارات قدمت لقوات حفتر دعماً عسكرياً ولوجيستياً شمل طائرات ومركبات عسكرية، كما أعادت أبوظبي بناء قاعدة جوية في منطقة الخادم في بنغازي.

أحدث العناوين

واشنطن ووكلاءها ينظمون مناورة في الإمارات لحماية إسرائيل

تقيم الولايات المتحدة الأمريكية مع وكلاءها في المنطقة مناورة عسكرية تحت اسم علم الصحراء 9 وتنطلق من قاعدة الظفرة...

مقالات ذات صلة