صالح يغازل السعودية ويكرر : نحن أشقاء وسنتفاهم

اخترنا لك

الخبر اليمني/خاص:

في خطابه المتلفز يوم الثلاثاء الماضي وصف الرئيس السابق زعيم حزب المؤتمر الشعبي العام علي عبدالله صالح السعوديين بالأشقاء  مشيرا إلى أنه لا يوجد أي عداء لليمن معهم وأن العداء هو مع هادي وحكومته والجنرال الأحمر فقط.

وكرر صالح في الخطاب الذي بثته قناة اليمن اليوم كلمة “الأشقاء في السعودية” أربع مرات فيما كرر كلمة سنتفاهم مع السعودية 3 مرات في رسائل قال مراقبون أنها واضحة على اتمام صفقته مع التحالف.

وبينما كان صالح يقول أن الحرب هي مع السعودية وأن أي حوار يجب أن يكون معها ندا لند فقد انقلب حديثه في الخطاب الأخير إلى العكس تماما حيث قال:

سنتفاهم مع الاشقاء في السعودية وسنوقف الحرب احنا وياهم بلغة مشتركة، اما مسالة من هم عندهم من القيادات الفارة الذين فروا من صنعاء الى عدن فروا من عدن الى عمان ومن عدن الى السعودية وسيفرون من السعودية لانه من المستحيل ان يعودوا الى قراهم وعواصمهم بعد هذه المجازر التي حصلت شاهدوا التلفزيون ايها العرب، شاهدوا التلفزيون ايها الاصدقاء في منظمات الاغاثات الدولية في اليونسيف شاهدوا المجازر، من هو هذا المغرور والمجنون، الذي عادوه سيعود الى صنعاء والا إلى عدن، توكلوا على الله ارحلوا ارحلوا من الرياض سنتفاهم مع الاشقاء في السعودية أما بالنسبة لبقية دول الخليج ليس بيننا وبينهم اي خلاف ولا خطر عليهم ولا خطر على السعودية.

وأضاف:  سنتفاهم مع السعودية وهؤلاء يرحلوا من الرياض بخفي حنين بخفي الزلط الذي قد حصلوا بالزلط ، ارحلوا ارحلوا، وماتستحوا تطلعوا بقنوات فضائية وشغلانه وهذا القائد استقبل وهذا القائد خرج …..ايش من كلام فارغ.

الجدير بالذكر أن صراعا عنيفا قد حدث في صنعاء بين عناصر تابعة لصالح وقوات أمنية تابعة لوزارة الداخلية التابعة لحكومة الإنقاذ يومي الأربعاء والخميس الماضيين حيث أعاق مسلحو صالح أفراد الداخلية عن حماية المشاركين في فعالية المولد النبوي الشريف بميدان السبعين.

 

تابع الأحداث وأبعادها أولا بأول بأدق التفاصيل عبر الاشتراك في قناة الخبر اليمني على التليجرام

https://t.me/Alkhabaralyemeni

أحدث العناوين

Sana’a forces announce targeting a British oil ship and shooting down an advanced American drone

Sana'a forces have announced targeting a British oil ship in the Red Sea with appropriate naval missiles and shooting...

مقالات ذات صلة