وفاة معتقلة إماراتية بسبب التعذيب والتقييد داخل المستشفى

اخترنا لك

كشفت مصادر الحقوقية وفاة المعتقلة الإماراتية علياء عبدالنور المصابة بالسرطان  بسبب اساليب التعذيب وتقييدها داخل المستشفى من قبل النظام الإماراتي

متابعات خاصة – الخبر اليمني:

وقال مركز الإمارات لحقوق الإنسان الذي يتخذ من المملكة المتحدة مقرًا له، بأن “معتقلة الرأي الإماراتية علياء عبدالنور فارقت الحياة بعد صراع طويل مع مرض السرطان وهي مقيدة داخل مستشفى توام بالإمارات العربية المتحدة”.

وانتقد المركز “تجاهل السلطات الإماراتية كل الأصوات المنادية بالإفراج الصحي عن عبدالنور من أجل أن تقضي ما بقي من أيامها وسط عائلتها”، مشيرا إلى أنها “بقيت مقيدة إلى سريرها في ظروف غير إنسانية داخل المستشفى لآخر لحظة حتى توفيت”.

واعتقلت عبد النور من منزلها في مدينة عجمان في 28 يوليو/ تموز 2015، واتهمت “بتمويل الإرهاب” بعد أن ساعدت في جمع الأموال للأسر السورية المحتاجة في الإمارات، والنساء والأطفال المتضررين من الحرب في سوريا.

وحكم على الناشطة بالسجن 10 سنوات.

وحث خبراء حقوق الإنسان في الأمم المتحدةفي وقت سابق”الإمارات العربية المتحدة على إطلاق سراح علياء عبد النور، التي كانت  تعاني من سرطان الثدي.

أحدث العناوين

الزعيم السياسي اللبناني وليد جنبلاط: لا أثق بالسياسة الأمريكية ولا أرى إمكانية للسلام مع “إسرائيل”

قال الرئيس السابق للحزب التقدمي الاشتراكي في لبنان، والزعيم السياسي المعروف، وليد جنبلاط، إن الولايات المتحدة تنحاز بشكل كامل...

مقالات ذات صلة