هادي يعلن رسميا انفصال عدن

اخترنا لك

اعترفت حكومة هادي، الأربعاء، بسقوط “عاصمتها المؤقتة”  بيد  المجلس الانتقالي، المنادي بالانفصال،  على الرغم من محاولاتها تحميل المجلس الموالي للإمارات تداعيات فشلها الأخيرة والمتعلقة بانهيار العملة المحلية في مناطق سيطرتها.

خاص – الخبر اليمني:

جاء ذلك في بيان لفريقها المكلف بالأشراف على تنفيذ اتفاق الرياض الموقع مع الانتقالي الموالي للإمارات على خلفية تجاهله توجيهات بشأن مدير شركة النفط الذي أشعل منصبه فتيل صراع جديد بين قطبي “الشرعية”.

وأشار البيان الذي نشرته وكالة سبأ، التابعة لحكومة هادي، إلى استحالة عودة الحكومة إلى عدن، منتقدا ما وصفها بتدخلات الانتقالي في شؤون الدولة وفرضها سلطة أمر واقع في المدينة.

كما حمل الانتقالي تداعيات ما وصفه بـ”الانهيار الاقتصادي” مشيرا إلى أن استمرار التصعيد يفاقم الوضع الاقتصادي في إشارة إلى أن  مناطق الشرعية قادمة على وضع اسواء خلال الفترة المقبلة، مشترطا عودة الحكومة إلى عدن وتنفيذ الشق العسكري من اتفاق الرياض  لوقف الانهيار.

وجاء إعلان انهيار اتفاق الرياض عشية فرض الانتقالي مديره لشركة النفط ضمن خطوات يهدف من خلالها تثبيت سلطته على مؤسسات الدولة في عدن في إطار خطوات تصعيدية قد تشمل إعلانات سياسية خلال الفترة المقبلة  بعيدا عن “الشرعية”.

أحدث العناوين

Million-man Yemeni marches declare readiness for the fourth round of escalation against the Israeli entity

The millions of Yemeni masses announced on Friday their readiness to engage in the "fourth round of escalation that...

مقالات ذات صلة