اتهام: الأمم المتحدة توظّف المساعدات الإنسانية ورقة ضغط لـ”وقف تقدمات الحوثيين”

اخترنا لك

قال تقرير صادر عن “مكتب الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية” العامل في اليمن ” إنه وابتداء من هذا الشهر “سيحصل ثمانية ملايين على حصص غذائية مخفضة من أصل 13 مليون شخص كانوا يحصلون على حصص غذائية شهرية” في مؤشر إلى توجه المنظمة الدولية لتقليص مساعداتها المتهمة “بانتهاء صلاحية استهلاكها”.

الخبر اليمني – متابعات

المكتب الأممي علّل خطوته هذه بنفاذ الأموال اللازمة لتمويل برنامج المساعدات قائلا “إن 2.9 مليون شخص حصلوا خلال العام الماضي على مساعدات غذائية مخفضة، بينما حصل ثمانية ملايين على حصص غذائية كاملة نتيجة نفاذ الأموال اللازمة”.

ورغم تعليله إلا أن أصوات يمنية متصاعدة جددت الاتهام لـ “مكتب الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية” والأمم المتحدة ككل باستخدام ورقة المساعدات الإنسانية للضغط على “الحوثيين” لوقف تقدماتهم العسكرية في مختلف المحافظات سيما مأرب.

تجدر الإشارة إلى أن مراكز رقابية كانت قد فضحت حقيقة أن معظم المساعدات الإنسانية الواردة إلى اليمن عبر هيئات الأمم المتحدة كمساعدات فاسدة ولا تصلح للاستهلاك نتيجة انتهاء صلاحيتها.

أحدث العناوين

رصد شامل لآخر تطورات حرب الإبادة الجماعية في غزّة

دخلت الحرب الإسرائيلية على غزة يومها الـ205 عل التوالي، وسط استمرار القصف على منازل المواطنين والنازحين في مختلف أنحاء...

مقالات ذات صلة