مديرة منظمة كير في تركيا: المواطنون في مناطق الزلزال يبقون في سياراتهم لأنها أكثر أمانا

اخترنا لك

وصفت شيرين إبراهيم مديرة منظمة “كير- care” في تركيا، حالة السكان في المناطق المنكوبة بأنهم يشعرون بعدم الأمان من البقاء في أي مكا حتى في منازلهم.

متابعات-الخبر اليمني:

وقالت إبراهيم إنه “منذ أن ضرب الزلزال تركيا، فإن جميع المقيمين في المقاطعات الجنوبية الشرقية من تركيا، التي كانت الأكثر تضررًا، وجدوا صعوبة في العودة إلى منازلهم. بعد وقوع ما يقرب من 250 هزة ارتدادية”.

وأضافت:” أن الناس يشعرون أن البقاء في الأماكن المفتوحة أكثر أمانًا رغم الظروف الجوية القاسية، وشعرون أنه من الآمن الوجود في سياراتهم طوال الليل، لأنهم يتوقعون المزيد من الهزات الارتدادية، لذلك يعتبر ذلك أكثر أمانًا”.

وأكدت إبراهيم على أهمية الوقت  لإنقاذ المزيد من أرواح العالقين تحت الأنقاض وأن “كل دقيقة تصنع فارقًا”، مشيرة إلى أن هناك ما يقرب من 11 ألف مبنى انهار ومع مرور كل دقيقة، هناك أشخاص يمكن إنقاذهم من تحت الأنقاض.

وأشارت إبراهيم إلى أن صعوبة الأحوال الجوية يمكن أن تؤثر بشكل كبير على قدرة المحاصرين تحت الركام على النجاة، خاصة مع ظروف الشتاء في تركيا وثلوج الأسبوع الماضي وأمطار هذا الأسبوع، فإن التوقعات تزيد بأن الأشخاص لن يتمكنوا من النجاة تحت الأنقاض لفترة أطول.

 

أحدث العناوين

واشنطن ووكلاءها ينظمون مناورة في الإمارات لحماية إسرائيل

تقيم الولايات المتحدة الأمريكية مع وكلاءها في المنطقة مناورة عسكرية تحت اسم علم الصحراء 9 وتنطلق من قاعدة الظفرة...

مقالات ذات صلة